الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ بورسعيد: 25 بالمائة قوة عمال النظافة بالعيد.. وعلى المواطنين التعاون 

اللواء عادل الغضبان
محافظات
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
الإثنين 19/يوليو/2021 - 01:23 م

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، خلال اجتماع رسمي للتأكيد على جاهزية المحافظة لاستقبال العيد، إن منظومة النظافة تعمل خلال أيام العيد بقوة 25 بالمائة، وذلك نتيجة عودة الكثير من العمال إلى بلادهم.

وكشف الغضبان، أن 75 بالمائة من العاملين في النظافة في أحياء المحافظة من محافظات مجاورة، ومن الطبيعي أن يحتفلون بالعيد وسط أبنائهم، مما يجعل عدد عمال النظافة قليل جدًا خلال العيد، بالرغم من زيادة الأعمال نتيجة تواجد عدد كبير من المواطنين في الشارع. 

 وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن المحافظة تشهد خلال الأسبوع الذي يسبق العيد يشهد أعمال نظافة ورفع للإشغالات والمخالفات، وذلك حتى يتمكن المواطن من قضاء العيد في جو نظيف، وطالب محافظ بورسعيد المواطنين بالتعاون خلال أيام العيد لعبور أزمة قلة عمال النظافة.

وشدد محافظ بورسعيد على رؤساء الأحياء بضرورة مواجهة عادة الذبح بالشارع وعلى الطرقات أسفل المنازل، وأكد أن هذا الأمر يؤثر بشكل كبير على مستوى نظافة المحافظة.

وقال اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، إنه تم البدء في تنفيذ خطة الشركة لتطهير بيارات محطات الصرف الصحي، بالإضافة إلى تكثيف أعمال تسليك الشبكات، في إقليم محافظات القناة، وذلك لمواجهة زيادة التصرفات المتوقعة بسبب أعمال ذبح الأضاحي طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد اللواء عبد الحميد عصمت، تكثيف أعمال الملس والتسليك وتطهير شبكات الصرف السحى على مستوى محافظات القناة بالكامل، وذلك  للحفاظ على استمرارية عمل الشبكة وزيادة عمرها الافتراضي، وضمان توصيل مياه الصرف الصحي من المنازل إلى محطات الرفع ومحطات المعالجة، ومنع حدوث أي انسداد بالشبكات أو أي طفوحات بالشوارع، مناشد جموع المواطنين بعدم إلقاء مخلفات الأضاحي في شبكات الصرف.

تابع مواقعنا