الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهجان: أوقاف القليوبية تجهز 2164 مسجدًا لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك

اللواءعبد الحميد
محافظات
اللواءعبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
الإثنين 19/يوليو/2021 - 06:44 م

أعلن  عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، أن مديرية الأوقاف انتهت من استعداداتها عبر تجهيز 2164 مسجدًا لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بمختلف مدن ومراكز المحافظة.


 وأكد الهجان أن جميع الأئمة الذين سيؤدون صلاة وخطبة عيد الأضحى المبارك بمساجد المحافظة سيكونون تحت إشراف إدارة الدعوة بمديرية الأوقاف. 

 

ولفت إلى أن صلاة العيد سوف يقتصر أداؤها  داخل أروقة المساجد التي حددتها المديرية والتي يقام بها صلاة الجمعة، مؤكدًا أنه لن يتم السماح بإقامة الصلاة داخل الساحات تنفيذا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء. 

 وأشار إلى أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفًا أن هناك تنسيق بين مديرية الأوقاف والوحدات المحلية لتطهير وتعقيم المساجد بشكل دوري.


ومن جانبه، شدد الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، على الأئمة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، وألا تزيد مدة الخطبة عن 10 دقائق، حرصًا على سلامة المواطنين.

 

وأشار إلى أنه لن يسمح لأي مواطن بالدخول إلى المسجد إلا بارتداء الكمامة الوقائية واصطحاب سجادة صلاة خاصة به، مع حظر حضور الأطفال، وذلك في إطار التعليمات الموصى بها من قبل مجلس الوزراء، مناشدًا المواطنين بضرورة الالتزام بتلك التعليمات حتى يرفع الله البلاء والوباء.

تابع مواقعنا