الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولمبياد طوكيو.. من اغتصاب في الاستاد الوطني إلى تزايد إصابات كورونا وهروب لاعب رفع أثقال أوغندي (تقرير)

اولمبياد
رياضة
اولمبياد
الإثنين 19/يوليو/2021 - 10:24 م

تواجه دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو الأزمات منذ بداية تأجيلها العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، ويتبقى عليها حتى الآن ثلاثة أيام لتبدأ يوم الجمعة المقبل 23 يوليو.

وتعرضت أولمبياد طوكيو لقضايا وفضائح متزايدة قبل أيام من الافتتاح، وذلك بسبب وصول “كوفيد -19” إلى داخل القرية الأولمبية واغتصاب امرأة داخل الملعب الوطني بطوكيو، وهروب رافع أثقال أوغندي من المعسكر، وسحب شركة "تويوتا" لإعلاناتها على التلفزيون بسبب إقامة المسابقة دون جماهير، وتنحي ملحن الافتتاح بسبب قضية تنمر.

وبذلك تحطمت أحلام طوكيو في الاستعداد لحفل افتتاح الأولمبياد يوم الجمعة المقبل دون مشاكل، بسبب حصيلة إصابات “كوفيد-19”، واغتصاب مزعوم، وفضيحة تنمر، واختفاء رافع الأثقال.

ويعارض الناس إقامة الألعاب الأولمبية باستمرار، وفي الوقت نفسه يدعي المنظمون أن 85 في المائة من القادمين إلى القرية الرياضية قد تناولوا جرعات لقاح كورونا.

وتم الإبلاغ عن أولى حالات الإصابة  بفيروس كورونا في القرية الأولمبية في طوكيو، قبل أسبوع واحد فقط من بدء دورة الألعاب، ثم أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، أمس الأحد، حالتي إصابة بفيروس كورونا في صفوف الرياضيين المقيمين في القرية من منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم، وفي المجموع كان هناك بالفعل ما يقرب من 60 إصابة بفيروس كورونا مرتبطة بدورة بالأولمبياد.

وثبتت إصابة اثنين من لاعبي كرة القدم من جنوب إفريقيا أمس الأحد، ليصبحا أول رياضيين في القرية الأولمبية يصابون بالفيروس، كما أكدت الرابطة الأولمبية البريطانية أن ستة رياضيين واثنين من أعضاء فريقها لألعاب القوى يخضعون للعزل عقب حالة الإصابة بفيروس كورونا على متن رحلتهم إلى اليابان، ثم قالت كوكو جوف، لاعبة التنس الأمريكية، إنها لن تشارك في الألعاب بعد أن ثبتت إصابتها بفيروس كورونا.

كما أن شركة "تويوتا" اليابانية العملاقة المصنعة للسيارات، قالت إنها لن تعرض إعلانات تلفزيونية وقامت بسحبها، بجانب غياب مسؤولي الشركة عن حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، بسبب غياب المشاهدين.

وقالت شركة "تويوتا"، الراعية العالمية للألعاب، اليوم الاثنين، إنها لن تبث إعلانات تلفزيونية في اليابان تتعلق بالحدث على الرغم من أن الشركة تدير بالفعل إعلانات تجارية تحمل الشعار الأولمبي في أجزاء أخرى من العالم.

و جاء هذا القرار في الوقت الذي جلبت فيه الشركات الداعمة الأخرى خبراء خارجيين لتقييم الأضرار التي تلحق بالسمعة بسبب ارتباطها بالحدث.

أما كيجو أويامادا، مؤلف حفل افتتاح أولمبياد طوكيو، تنحى وسيترك الفريق الإبداعي لحضور حفل افتتاح أولمبياد طوكيو بعد أن اعترف بأنه مارس التنمر على الأطفال ذوي الإعاقة منذ سنوات عديدة.

بعد أن قالت صحيفة "أساهي شيمبون"، إن أويامادا أخبر مجلة كويك جابان، التي نشرت عام 1995 أنه حبس زميلًا في الفصل في صندوق من الورق المقوى وسخر منه طالب معاق.

وقام مواطن أوزبكي عمره 30 عاما، باغتصاب امرأة في ستاد طوكيو الوطني، الذي يستضيف حفلي افتتاح وختام الألعاب الأولمبية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تعرف المشتبه به على المرأة اليابانية خلال النهار واعتدى عليها بالقرب من مقاعد المتفرجين في إستاد طوكيو الوطني بعد أن شاهدا بروفة لحفل افتتاح أولمبياد 2020.

ووفقا لوكالة أنباء "كيودو" اليابانية فإن المرأة تعمل في مجال تنظيم الألعاب الأولمبية، وأما المعتقل فهو طالب جامعي استأجرته شركة خارجية تعمل في مجال تقديم الطعام لممثلي وسائل الإعلام في الملعب.

وذكرت قناة "إن إتش كي" أن الرجل ادعى أن المرأة لم ترفض معاشرته لها.

وجاءت مصيبة الاغتصاب التي لاحقت اللجنة المنظمة، بعد هروب رافع الأثقال الأوغندي الذي اختفى في معسكر التدريب بمدينة إيزوميسانو اليابانية، بعد أن انخفض ترتيبه العالمي ولن يتمكن من المشاركة في الألعاب الأولمبية، وكان عليه وعلى مدربه مغادرة اليابان.

وتم العثور على رسالة تركها الأوغندي في غرفته قال فيها إنه:"لن يعود إلى بلد يصعب العيش فيه، وسيبحث عن عمل في اليابان".

تعرف على أبرز الألعاب المصرية المرشحة لاقتناص ميدالية في أولمبياد طوكيو 2020

تابع مواقعنا