رئيس التحرير
محمود المملوك

توافد أهالي كفر الشيخ على الحدائق والمنتزهات في أول أيام عيد الأضحى (صور)

كفر الشيخ
كفر الشيخ

توافد الآلاف من أهالي كفر الشيخ على الحدائق والمتنزهات بمدن المحافظة، خاصة حديقة صنعاء بمدينة كفر الشيخ وحديقة الحيوانات وحديقة الأسرة والطفولة بدسوق وحديقة العائلات بمدينة فوه وحدائق مطوبس وقناطر أدفينا، وحدائق الحامول، وعدد من المتنزهات، لقضاء اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.

وفتحت حديقة الحيوانات أبوابها لاستقبال الراغبين في التنزه، ولجأت الأسر التي لم تستطع دفع رسوم دخول الحدائق، إلى الحدائق المجانية التي أعدتها المحافظة، بداية من الديوان حتى حديقة صنعاء، ومنهم من اتجه للمناطق الخضراء بميدان الملك عبدالله بمدخل المدينة من ناحية مدخل 30 يونيو، لمُمارسة العديد من الألعاب وقضاء وقت ممتع.

كما تواجد الآلاف من الأسر بحديقة صنعاء وحديقة الحيوان بكفر الشيخ، كما تسابق الأطفال على عدد من الشباب لرسم علم مصر على وجوههم، وبعض الرُسومات المحببة لهم.

وتابعت غرفة العمليات الرئيسية بتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وغرف العمليات الفرعية بكافة مراكز ومدن بشكل دائم، تواجد الأهالي بالحدائق والمتنزهات، ورفع درجة الاستعداد والطوارئ بجميع المستشفيات ومرفق الإسعاف.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إن حدائق مدينة كفر الشيخ استقبلت الراغبين في قضاء أول أيام عيد الأضحى المبارك في ظل تواجد أمني مكثف، بالإضافة لتواجد سيارات الإسعاف أمام بوابات المتنزهات والحدائق.

وأكد اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، توافد العديد من أهالي المحافظة على الحدائق العامة المجانية المجاورة للديوان العام والممتدة حتى حديقة صنعاء، ليستمتعوا بما وفرته المحافظة من العاب وبرجولات ومظلات ومقاعد وغيرها وسط الخضرة الجميلة، بالإضافة للحدائق العامة غرب مدينة كفر الشيخ والمجاورة لشارع صبري القاضي، وحديقة صنعاء وغيرهم من المتنزهات.

وأضاف السيد عبدالستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، أن الآلاف تواجدوا بدسوق لزيارة مقام العارف بالله إبراهيم الدسوقي، وعلى شاطئ النيل فرع رشيد بدسوق، واستقلوا المراكب النيلية للتنزه سواء المراكب النيلية الثابتة والمتحركة والتي تعمل لخدمة سياحة اليوم الواحد، مشيرًا إلى أنه تم توفير كل الإمكانات لراحة المترددين على مدينة دسوق، لقضاء أيام عيد الأضحى بدسوق، كما تم تكليف الإنقاذ النهري بتأمين شاطئ نهر النيل.

وذكر وائل فرج، رئيس مركز ومدينة فوه أن حديقة العائلات بفوه شهدت تواجد المئات للتنزه، وقضاء أيام عيد الفطر على شاطئ نهر النيل وفى عدد من المراكب الثابتة، مؤكدا توفير كل ما يحتاجه المواطنون والزائرون.

وشدد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على رفع درجة الاستعداد القصوى للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، وتواجد البحارة المُنقذين، لإنقاذ أي حالة قد تتعرض للغرق، خاصة أن كفر الشيخ سوف تستقبل الآلاف من أبناء المحافظة أو المحافظات المجاورة.

وتابع نور الدين: “تم التنسيق بين الجهات المعنية وخاصة مرفق الإسعاف لانتشار 100 سيارة أمام المتنزهات والحدائق وبمصيف بلطيم على الطريق الدولي الساحلي وروافده، بالإضافة إلى إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات”.

فيما نوه الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، بأنه تم إلغاء الإجازات، ونشر 100 سيارة إسعاف مُجهزة أمام الحدائق والمتنزهات بمدن المحافظة ومنها حدائق صنعاء وأحمد زويل بكفر الشيخ، بحديقة الأسرة والطفولة بدسوق، وحديقة العائلات بفوه، وبحدائق أدفينا بمطوبس، وبطول شاطئ البحر المتوسط بمصيف بلطيمن كما تواجدت سيارات الإسعاف بالطريق الدولي الساحلي وروافده، مُجهزة بأحدث الوسائل، كما أن طاقم الإسعاف مُدرب على التعامل مع الحالات المرضية.

أهالي كفر الشيخ
أهالي كفر الشيخ
أهالي كفر الشيخ
أهالي كفر الشيخ
أهالي كفر الشيخ
كفر الشيخ
أهالي كفر الشيخ
تأمينات الحدائق في كفر الشيخ
عاجل