السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تامر عبد الحميد: مصر ما زالت بعيدة عن تحقيق ميدالية أولمبية في كرة القدم.. والترشح في انتخابات الزمالك ضمن خطتي (حوار)

تامر عبد الحميد
رياضة
تامر عبد الحميد
الأربعاء 21/يوليو/2021 - 03:01 م

يعتبر تامر عبد الحميد، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، من أبرز اللاعبين الذين شاركوا في أولمبياد برشلونة 92، رفقة مجموعة من النجوم وأساطير الكرة المصرية الحاليين، على الرغم من عدم تحقيقهم لميدالية في هذه النسخة.

تامر عبد الحميد، تحدث في حوار خاص لموقع "القاهرة 24"، عن أبرز لحظاته مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد 92، ورأيه في الجيل الحالي الذي سيشارك في أولمبياد طوكيو 2020، وتوقعاته لتحقيق مصر لإنجاز في هذه النسخة، وبعض الأمور الأخرى التي تخص الكرة المصرية..

وجاء نص الحوار كالآتي:

- ما رأيك في اختيارات شوقي غريب لقائمة منتخب مصر الأولمبي في طوكيو؟

الاختيارات مناسبة جدا ومتزنة وستساعد للمنافسة ضد المنتخبات الأخرى في أولمبياد طوكيو.

- هل ترى أن الثلاثة الكبار الذين تم اختيارهم للتواجد مع المنتخب الأولمبي، هم الأحق بالتواجد في طوكيو؟

اختيار هذا الثلاثي جاء بالطبع لأن شوقي غريب سيتجه للدفاع بشكل قوي، خاصة أن المنتخب سيواجه منتخبات قوية جدا من الناحية الهجومية، لذلك هم أفضل ثلاثي سيساعدونه على ذلك الأمر.

-من هم أفضل 3 لاعبين في قائمة منتخب مصر، ترى أنهم سيصنعون الفارق في الأولمبياد؟

يوجد في هذا الجيل بالتحديد العديد من اللاعبين المميزين ولكن أفضل اللاعبين المتوقع تألقهم هم محمد الشناوي وحجازي وأحمد ياسر ريان.

- هل تتوقع تحقيق منتخب مصر لإنجاز في أولمبياد طوكيو؟

لنكن صادقين، مجموعة مصر صعبة، والجميع يعلم أن المرشح للصعود إسبانيا والأرجنتين، وبالتالي إذا تمكن المنتخب من الصعود من دور المجموعات فمن الممكن أن نضمن تحقيق إنجاز في البطولة.

-لماذا منتخب مصر، كان بعيدا في المشاركات الماضية بالأولمبياد عن تحقيق ميدالية في كرة القدم؟

ما زال أمام الكثير جدا لنتمكن من تحقيق ميدالية في كرة القدم بالأولمبياد، ومن الممكن أن نقول إن السبب في ذلك أن اللاعبين المتواجدين، يحتاجون إلى الاحتكاك على المستوى الدولي بشكل أكبر من هذا ليصبح لديهم خبرات أكبر للتعامل مع مثل هذه المباريات.

- هل ترى أن هناك فارقا بين الجيل الحالي لمنتخب مصر الأولمبي، والأجيال السابقة التي شاركت في الأولمبياد؟

هم من سيحكمون على أنفسهم داخل الملعب بهذا الأمر، ويمكنهم أن يحققوا إنجازا يجعلهم مختلفين عن الجميع، ولكن يجب أن نعلم أنه عندما تنطلق البطولة كل شىء يتغير بشكل عام، فمن الممكن أن نكون مجموعة عادية وسهلة ولكن لا يتمكن المنتخب من التأهل، ومن الممكن أن نتواجد في مجموعة صعبة ونحسم الصعود بسهولة، بالتالي داخل الملعب كل شىء متاح.

-حدثنا عن ذكريات مشاركتك في أولمبياد 92، وكواليس اختيارك للمشاركة في البطولة؟ وما أبرز اللحظات السعيدة والحزينة عليك؟

كان عمري 19 عاما، وكنت أساسيا مع المنتخب الأولمبي في التصفيات، وكانوا ينتظروني انتهى من المشاركة مع منتخبات الشباب ليستدعوني، وكان محمود سعد ومصطفى عبده والجوهري "بيتخانقوا عليا"، لأتواجد معهم، وكنت الوحيد من هذا الجيل الذي لعب فريق أول، وأتذكر أننا قبل المشاركة في البطولة قمنا بعمل معسكر في إيطاليا وتعادلنا مع المنتخب الإيطالي لندخل الأولمبياد بمعنويات عالية جدا، ولكن أثناء البطولة خسرنا أول مباراة ضد قطر بهدف نظيف وهو ما غير خط سيرنا في البطولة بشكل كامل.

-من أبرز اللاعبين المتألقين الذين تتذكرهم في أولمبياد 92؟

بالطبع أبو جريشة وهيثم فاروق، وكان أيضا هناك مجموعة كبيرة من النجوم في المنتخب مثل نادر السيد وهادي خشبة ومحمود يوسف ومصطفى إبراهيم.

-من المنتخب الذي يمكن أن تشجعه في الأولمبياد بعد مصر؟

سأشاهد بالطبع مباريات البرازيل والأرجنتين.

-ما رأيك في مستوى الزمالك حتى الآن في الدوري؟

الزمالك يقدم مستوى مميزا وثابتا، فهو الآن أول الدوري ووصل نصف نهائي كأس مصر، وفرصه في حصد البطولتين كبيرة، ولكن يجب على اللاعبين الاستمرارية في هذا فور رجوعهم من الإجازة، ويحققون الفوز في كل المباريات حتى يظلوا في وضع جيد.

-هل تؤيد مقولة أن هذا الدوري أصبح محسوما للزمالك؟

بالطبع لا، مازال هناك وقتا طويلا جدا في الدوري، والأهلي سيعود من إفريقيا أيضا بمعنويات مرتفعة بعد حصده دوري الأبطال، وسيبحث عن الفوز بألقاب أخرى هذا الموسم، ولكن أي سقوط له في الدوري مع استمرارية الزمالك سيضمن للأبيض حصد البطولة.

-من أفضل لاعب في الزمالك والأهلي؟ ومن الأفضل في الدوري؟

بالطبع أشرف بن شرقي سواء في الزمالك أو الدوري، أما في الأهلي فالأفضل قفشة ومحمد شريف.

-ما رأيك في طريقة إدارة اللجنة المكلفة برئاسة الزمالك للنادي حتى الآن؟

بدأوا بشكل رائع بالطبع، وحتى الآن يسيرون بشكل جيد أيضا، ولكن كل ما أخشاه أن الأعضاء المتواجدين في اللجنة يركزون على التواجد في انتخابات الزمالك المقبلة، وهذا الأمر لن يكون شيئا جيدا.

-أخيرا.. هل من الممكن أن نراك في انتخابات الزمالك المقبلة؟

وارد جدا بالطبع، أضع الأمر في خطتي ووارد أن يتم تنفيذه.

تابع مواقعنا