رئيس التحرير
محمود المملوك

نيابة الإسكندرية تصرح بدفن جثمان غريق شاطئ إسحاق حلمي

غريق- أرشيفية
غريق- أرشيفية

صرحت نيابة المنتزة أول بشرق الإسكندرية، بدفن جثمان غريق شاطئ إسحاق حلمي، الذي لقي مصرعه مساء أمس، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري وغواصين الخير من انتشال جُثمانه صباح اليوم.

وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان واستدعاء مسؤولي الشاطئ، لبيان توقيت نزول الغريق للشاطئ ومُطابقته لمواعيد التشغيل المسموح بها.

وقال الكابتن إيهاب المالحي، قائد غواصين الخير المتطوعين، إنه تلقى بلاغًا مساء أمس بغرق شاب في شاطئ إسحاق حلمي، مناشدا فريق الغواصين بالذهاب لموقع الغرق لسرعة انتشال الجثمان.

وأضاف المالحي، أن الشاب يُدعى أحمد عماد، 18عامًا، من حي العامرية بالإسكندرية، وكان يسبح مع شقيقه التوأم عبد الرحمن، وتعرضا للغرق معًا إلا أن شقيقه استطاع الخروج، فيما لقي هو مصرعه.

وأوضح أن غواصي الخير المُتطوعين، استمروا في البحث عن الجثمان طوال الليل وحتى صباح اليوم إلى أن تم العثور على الجثمان وانتشاله، وتم التعرف عليه من قبل أسرته.

كانت نيابة  الإسكندرية، قد صرحت منذ أيام، بدفن جثمان غريق ترعة النوبارية، بعد أن تمكنت قوات الإنقاذ النهري وغواصين الخير بالإسكندرية من انتشاله أمس، وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وسؤال شهود العيان.

وشهدت محافظة الإسكندرية خلال الأسبوع الماضي 3 حالات غرق، في شواطئ الفنار وأبو هيف وبيانكي.

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري وفريق غواصين الخير من انتشال جثمان غريق شاطئ هدير بمنطقة بيانكي غرب الإسكندرية، على بعد قرابة 10 كيلو من موقع الغرق بمنطقة بيانكي، ويٌدعى الشاب “محمود سعيد وفا” 19 عاما.

جاء ذلك بعد ساعات من غرق شاب آخر بشاطئ أبو هيف بوابة رقم 3، ويُدعى “أسامة خيرى عبد الونيس العمروسى”، يبلغ من العمر 21 عامًا، من مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

فيما لقي شاب آخر مصرعه غرقًا بشاطئ الفنار بمنطقة سيدي بشر شرق الإسكندرية، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثمانه، وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث، مع سماع أقوال مسؤولي الشاطئ وشهود العيال حول الواقعة.

عاجل