رئيس التحرير
محمود المملوك

الغضبان: عودة شاطىء بورسعيد لاستقبال المواطنين بعد إزالة بقعة الزيت 

اللواء عادل الغضبان
اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد

وجه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الخميس، الشكر للجهات التي تعاملت مع بقع الزيت على شاطىء بورسعيد، وعلى رأسها وزارات الصحة والبيئة والقوات المسلحة وهيئة قناة السويس، على سرعة الاستجابة والتنسيق مع محافظة بورسعيد لإزالة آثار بقع الزيت فور ظهورها على شاطىء بورسعيد، لافتا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتسبب في هذا الواقعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة محافظ بورسعيد مع لجنة مكافحة التلوث البيئي بوزارة البيئة برئاسة الدكتور عيد الراجحي، وأشاد المحافظ بالتعامل الفوري والسريع مع الواقعة حتي تمت إزالة آثار بقع الزيت بصورة كاملة وعودة الشاطىء إلي صورتها الطبيعية. 

أضاف المحافظ أن الشاطىء، شهد توافد أعداد كبيرة من المواطنين من أبناء المحافظة وزوارها في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك للاستمتاع بجو بورسعيد وشواطئها.

 وكان محافظ بورسعيد قد أجرى عدة اتصالات مكثفة مع الأجهزة المعنية فور ظهور بقع الزيت على شاطىء بورسعيد، وتم تشكيل لجنة عاجلة لاتخاذ الإجراءات الفورية للسيطرة على التلوث الزيتي الذى ظهر بشواطئ منطقة المناخ ببورسعيد. 

وعلى الفور تم دفع لجنة مشكلة من غرفة العمليات المركزية والفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة بشرق الدلتا بالتعاون مع محافظة بورسعيد لمعاينة الموقف واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم الدفع بمركز التلوث التابع لقناة السويس للتعامل مع التلوث الموجود علي الشاطئ والبدء في إجراءات المكافحة. 

وأخذت اللجنة المشكلة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس للتفتيش علي المراكب الموجودة في منطقة الانتظار، العينات من المصادر المحتملة ومقارنتها مع الزيت الموجود علي الشاطئ، للتعرف على المتسبب واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

عاجل