رئيس التحرير
محمود المملوك

اللجنة الأولمبية تعلن جاهزية البعثة المصرية لحفل افتتاح طوكيو 2020

اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية المصرية

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، جاهزية البعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، للمشاركة في حفل الافتتاح، المقرر انطلاقه في السابعة مساء غدٍ الجمعة 23 يوليو.

جاء ذلك، بعد الجلسات التي عقدها المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس البعثة في أولمبياد طوكيو، ومراجعة جميع التفاصيل الخاصة بزي المشاركين في حفل الافتتاح وتنظيم الدخول والتأكد من تجهيز أعلام مصر التي سيتم رفعها في طابور الافتتاح، والذي يشهد رفع الثنائي علاء الدين أبو القاسم لاعب منتخب السلاح وهدايا ملاك لاعبة منتخب التايكوندو لعلم مصر.

وتم عقد عدة اجتماعات اليوم الخميس، من أجل التأكد من تجهيز جميع التفاصيل من أجل ظهور بعثة مصر بالشكل الذي يليق باسم ومكانة مصر، حيث تم مراجعة زيّ كل لاعب على حدة، والتأكد من جاهزيته التامة في بروفة قبل الظهور في حفل الافتتاح حيث يشارك من بعثة مصر 58 فرد في طابور العرض. 

وجاء ترتيب طابور العرض لكل اللاعبين، على النحو التالي:- 

- هديا ملاك في الجانب الأيمن في مقدمة الطابور وفي الجانب الأيسر علاء أبوالقاسم الذي يرفعان العلم وخلفهم في الأوسط المهندس هشام حطب رئيس البعثة وفقًا للتقليد الأولمبي 

- في الصف الأول بعد المقدمة من الجانب الأيمن للأيسر الشيماء الدمرداش ودينا مشرف ودكتور الباسل عبدالله وبسملة السلاموني والمهندس شريف العريان.

في الصف الثاني: الدكتور عبدالعزيز غنيم وهنا جودة وزينة أشرف وماندي محمد  والأستاذ عمرو سليم. 

في الصف الثالث: هادية حسني ومها عبدالسلام ويسرا أشرف وفرح حسين وأمل آدم. 

في الصف الرابع: رضوى إبراهيم والزهراء شعبان وماجي عشماوي وضحى توفيق وهالة الجوهري. 

في الصف الخامس: ندى عاطوية ونورا محمد ومريم الزهري ونهى حسين ويار الشرقاوي. 

في الصف السادس: رمضان درويش ومحمد صفوت ويوسف رمضان ومهاب مهمين وعلي خلف الله. 

في الصف السابع: عزمي محليبة وعبدالعزيز محليبة ومحمد البيلي وأدهم الجمل وأحمد توحيد.

في الصف الثامن: مصطفى حمدي ويوسف مقار وأسامة محمد وسامي عبدالرازق ويسرى حافظ. 

في الصف التاسع: عبدالرحمن عرابي وعمر عصر وخالد عصر وأحمد صالح ويوسف طلبة. 

في الصف العاشر: زياد السيسي ومهاب شوقي ومدحت بهجت ومحمد عامر ومحمد عاشور. 

في الصف الحادي عشر: علي نبيل وخلود منسي ومحمد ماهر حمزة ويوسف سناء ومحمد السيد سامي.

وحرص المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة، والدكتور الباسل عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ونائب رئيس البعثة والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، على عقد عدة اجتماعات مع الأجهزة الفنية واللاعبين، من أجل التحفيز والتأكيد على أن مصر حضرت للأولمبياد من أجل المنافسة وأيضا تذليل كافة العقبات أمام جميع اللاعبين واللاعبات وتوفير الاحتياجات في أسرع وقت. 

كما حرص أفراد بعثة مصر الموجودون في القرية الأولمبية بطوكيو على مشاهدة مباراة المنتخب الأولمبي لكرة القدم أمام أمام نظيره الإسباني والتي انتهت بالتعادل السلبي في أول مباريات الفريق.

وأشاد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بأداء المنتخب والخروج بنتيجة التعادل السلبي أمام منتخب إسبانيا بطل أوروبا والذي يضم مجموعة مميزة من أفضل اللاعبين المحترفين وأن نتيجة التعادل دافع قوي للاعبين في المباريات القادمة أمام الأرجنتين ثم إستراليا من أجل تحقيق أفضل النتائج، حيث أكد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية أن اللاعبين والجهاز الفني قدموا أداء مميز. 

من جانبه، عقد منتخب كرة اليد محاضرة بالفيديو، عقب أداء مران اليوم بقيادة المدير الفني الإسباني روبرتو جارسيا باروندو تم خلالها عرض تحليل أداء منتخب البرتغال الذي يواجهه منتخبنا الأول لكرة اليد يوم السبت القادم في أول مباريات الفريق بالبطولة وتم أيضا عرض تحليل أداء المنتخب في المباريات الودية التي أقيمت خلال المعسكر الذي أقيم في أوروبا قبل الحضور إلى طوكيو. 

وخاضت بسملة السلاموني لاعبة الترايلثون، تدريبها اليوم الخميس، دون راحة عقب الوصول مساء الأربعاء إلى مقر الإقامة بالقرية الأولمبية حيث تعتبر بسملة أصغر لاعبة تتأ÷ل لمنافسات فردي السيدات في الترايثلون وأول لاعبة مصرية وعربية تتأهل لمنافسات الترايثلون في الأولمبياد.

وأدى منتخب تنس الطاولة تدريباته على فترتين يوميا وسط حالة معنوية مرتفعه من اللاعبين الذي تقرر مشاركتهم في طابور الافتتاح وجائت نتيجة قرعة المنافسات بمواجهة فريق الرجال مع منتخب الصين بطل العالم ومنتخب السيدات في مواجهة منتخب رومانيا بطل أوروبا

كما يؤدي ثنائي الملاكمة عبدالرحمن عرابي ويوسف رزق الله، برنامج تدريبي يشتمل على تدريب في الجيم صباحًا ثم تدريب فني مساء استعدادا للمنافسات ويشارك الثنائي في طابور حفل الافتتاح. 

وأعلنت اللجنة الأولمبية، أن عمر العربي لاعب منتخب الجمباز لن يشارك في طابور الافتتاح بسبب ارتباط اللاعب بخوض المنافسات يوم السبت 24 يوليو بينما يشارك سيدات الجمباز في طابور الافتتاح حيث يؤدي اللاعبين التدريبات في الصالة ثم برنامج خاص في الجيم.

كما اختتم منتخب القوس والسهم، تدريبه على الملاعب المخصصه للمنافسات حيث يخوض أول المنافسات صباح الجمعة 23 يوليو حيث قام كل لاعب برمي أكثر من 100 سهم خلال مران اليوم في أخر الاستعدادات وسط حالة معنوية مرتفعة للاعبين وحماس كبير قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

وأجرت اللجنة المنظمة قرعة منافسات الجودو دون حضور مندوبي الفرق المشاركة من أجل مزيد من الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأسفرت القرعة عن: 
خوض محمد عبدالموجود منافسات وزن 66 ك يوم 25 يوليو، وخوض محمد علي يخوض منافسات وزن 81 ك يوم 27 يوليو، كما يخوض رمضان درويش يخوض منافسات وزن 100 ك يوم 29 يوليو.  

وفي السياق ذاته، يخضع المدير الفني لمنتخب الجودو للعزل وفقا للاجراءات المتبعة من اللجنة المنظمة بعد ظهور إيجابية العينة الخاصة بمسحة كورونا الخاصة به وتتابع البعثة الطبية بقيادة الدكتور حسن كمال الحالة اليومية مع المدير الفني. 

وواصل ميار شريف ومحمد صفوت لاعبا التنس التدريبات اليومية في الملاعب المخصصه للتدريبات والثنائي بحالة معنوية وبدنية جيدة للغاية.

وحضر عمرو سليم عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ورئيس اتحاد التايكوندو، وإيهاب جابر عوض مجلس إدارة إدارة اتحاد التايكوندو، والمدير الفني المكسيكي أوسكار، الاجتماع الفني للمنافسات ثم التواجه لصالة التدريبات ومتابعة تدريبات المنتخب استعدادا للمنافسات الرسمية.

وأسفرت القرعة عن مواجهة نور حسين لبطلة تركيا يوم 24 يوليو، فيما يواجه عبدالرحمن وائل، بطل إسبانيا يوم 25 يوليو.
كما يواجه سيف عيسى، بطل استراليا يوم 26 يوليو، وتواجه هدايا ملاك، بطلة فرنسا يوم 26 يوليو.

وتتابع للجنة الطبية بالبعثة، حالة اللاعبين والخضوع للمسحات اليومية وتجهيز جميع احتياجات اللاعبين الطبية، حيث أكد الدكتور حسن كمال رئيس البعثة الطبية أن جميع لاعبي البعثة بحالة جيدة ولا يوجد إصابات بين اللاعبين.