الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس الفرنسي يصل اليابان لحضور افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

 الرئيس الفرنسي إيمانويل
رياضة
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الجمعة 23/يوليو/2021 - 05:51 ص

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى طوكيو، اليوم الجمعة، لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بمدينة طوكيو المؤجلة من العام الماضي بسبب وباء فيروس كورونا، والتي تقام في ظل قواعد صارمة ضد الفيروس التاجي.

 

وستقام دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المعروفة رسميا باسم دورة الألعاب الأوليمبية الثالثة والثلاثين، وهي حدث رياضي دولي تنظمه اللجنة الأولمبية الدولية، في العاصمة الفرنسة باريس.

 

وستستضيف العاصمة الفرنسية باريس النسخة القادمة من الألعاب الصيفية في عام 2024، وستشمل اجتماعات ماكرون في طوكيو محادثات مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

 

ونقلت وكالة الأنباء "كيودو" عن وزيرة الرياضة الفرنسية روكسانا ماراسينيانو في مقابلة مع الإذاعة الفرنسية أنها تشرف على ترتيبات زيارة ماكرون.

 

كما وصلت جيل بايدن، السيدة الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية إلى طوكيو، أمس الخميس، على رأس وفد رسمي قبل بداية دورة الألعاب الأولمبية.

 

ووفقًا للتقارير فلن يكون في المدرجات سوى نحو 950 شخصًا بما في ذلك السيدة الأولى الأمريكية جيل بايدن، التي وصلت إلى طوكيو ليلة الخميس، كما أجبرت الإجراءات الاحترازية أيضًا ماكرون على تقليص وفده إلى الحد الأدنى، فهو يسافر مع وزير واحد فقط.

 

وستشمل رحلة ماكرون التي تستغرق يومين حفل استقبال مع الإمبراطور ناروهيتو قبل حفل الافتتاح، ومحادثات يوم السبت مع رئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا، بعد عامين من زيارته الرسمية الأولى لليابان.

 

ويحضر حفل الافتتاح قادة نحو 15 دولة ومُنظمة دولية في الاستاد الوطني بطوكيو مساء الجمعة في الــ8:00 مساءً بتوقيت اليابان، والذي يُقام دون جمهور حيث لا تزال العاصمة تحت حالة الطوارئ بسبب COVID-19.

تابع مواقعنا