الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلغت 106 حالة حتى الآن.. "أولمبياد طوكيو" تعلن عن 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أولمبياد طوكيو
رياضة
أولمبياد طوكيو
الجمعة 23/يوليو/2021 - 05:59 ص

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، اليوم الجمعة، عن 19 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، قبل ساعات فقط من حفل الافتتاح، بما في ذلك ثلاثة رياضيين، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة بألعاب 2020 منذ 1 يوليو إلى 106 حالة.

 

وقال منظمو أولمبياد طوكيو في تحديثهم اليومي لجدول إصابات فيروس كورونا، أن ثلاثة رياضيين و10 أفراد معنيين بالألعاب، وثلاثة من العاملين في المجال الطبي، والعديد من المتعاقدين المرتبطين بالحدث، قد تم العثور عليهم إيجابيين.

 

ويأتي هذا الخبر بعد أن سجلت اليابان أعلى عدد من الحالات أمس الخميس بأكبر عدد وهو 1979، منذ تسجيل 2044 حالة في 15 يناير الماضي.

 

وبذلك بلغ إجمالي عدد المصابين بالفيروس المرتبطين مباشرة بالألعاب 106 اليوم الجمعة بينهم 11 رياضيا، وأبلغت البعثة التشيكية عن سادس حالتها الإجمالية حتى أثناء التحقيق في انتهاك بروتوكولات السلامة الصحية أثناء السفر إلى اليابان.

 

وذكرت اللجنة الأولمبية في البلاد أن "الرياضي الرابع والعضو التشيكي السادس في الفريق، الذي كان اختباره إيجابي لـ COVID-19 في أولمبياد طوكيو، هو راكب الدراجة على الطرق ميشال شليغل".

 

وأضافت: "تم تأكيد اختباره الإيجابي للمستضد من خلال تحليل تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) في قرية لركوب الدراجات في إيزو، والآن عاد شليغل إلى الفندق لراكبي الدراجات على الطرق في عزلة".

 

وحتى يوم أمس الخميس، أبلغت اليابان عن نحو 853000 حالة إصابة و15100 حالة وفاة مؤكدة من COVID-19 مع تطعيم نحو 23 في المائة من مواطنيها بالكامل وفقًا لوكالة الأنباء الأمريكية "أسوشيتد برس".

 

ويتم تنظيم أولمبياد طوكيو في نظام "فقاعة" آمنة بيولوجيًا، حيث يتم اختبار الرياضيين يوميًا وتحت أوامر للاحتفاظ بالتباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة عند عدم التنافس أو التدريب أو الأكل أو النوم.

تابع مواقعنا