الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: ميكنة مُوازنات الهيئات الاقتصادية بحلول يونيو 2022

محمد معيط وزير المالية
اقتصاد
محمد معيط وزير المالية
الجمعة 23/يوليو/2021 - 11:28 ص

قال محمد معيط، وزير المالية، إنه سيتم الانتهاء من ميكنة مُوازنات كل الهيئات الاقتصادية بحلول يونيو 2022، على النحو الذي يُسهم في الحوكمة الإلكترونية للإيرادات والمصروفات، وتحقيق مُستهدفات المُوازنة العامة للدولة.

وأوضح الوزير، في بيان اليوم الجمعة، أنه تم البدء في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء بتطبيق منظومة المعلومات المالية الحكومية GFMIS على الهيئات الاقتصادية، وربطها بالمُوازنة العامة للدولة.

وأكد معيط، المُضي في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتعزيز حوكمة المنظومة المالية، بالتزامن مع الانتقال التدريجي إلى “مصر الرقمية”، وفقًا لأحدث المعايير والخبرات العالمية؛ على النحو الذي يُسهم في إرساء دعائم الإدارة الرشيدة للمال العام.

ولفت إلى أنه يتم استهداف رفع كفاءة الأداء المالي من خلال التوسع في استخدام “الحلول التكنولوجية”؛ بالتعاون مع العديد من الشُركاء.

وأضاف وزير المالية أنه وفقًا لقرار مجلس الوزراء، يجب على جميع الهيئات العامة الاقتصادية تطبيق منظومة  GFMIS طبقًا للبرنامج الزمني المُحدد، الذي يستهدف التحول التدريجي إلى نظام إلكتروني مُتكامل لإدارة المعلومات المالية الحكومية، على أن يستمر العمل بالنظام الدفتري القائم حاليًا، إلى جانب منظومة GFMIS لحين استكمالها.

وتابعك “يُحظر استخراج أوامر دفع إلكترونية إلا بعد تسجيل استمارات الصرف ورفعها على منظومة GFMIS، وإعداد تقرير نصف سنوي بموقف التنفيذ الفعلي لهذه منظومة؛ بما يضمن تحقيق الانضباط المالي، وتعزيز الكفاءة في تنفيذ الإجراءات المالية، واستخدام الموارد الحكومية، وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة واللحظية عن المعلومات المالية الحكومية، التي تُساعد على تقديم الخدمات بفاعلية والتخطيط السليم للتدفقات النقدية الحكومية، على نحو يسهم في رفع مستوى الشفافية المالية”.

تعرف على أسباب زيادة أسعار البنزين

تابع مواقعنا