الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية لبحث التعاون المشترك

وزير الرياضة مع رئيس
رياضة
وزير الرياضة مع رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية
السبت 24/يوليو/2021 - 11:18 ص

التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، دامشيتا ياسوهيرو، رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية، ورئيس اتحاد الجودو باليابان؛ لبحث التعاون المشترك على هامش حضور الوزير منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وفي بداية اللقاء، وجه الدكتور أشرف صبحي الشكر والتقدير إلى رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية، على حسن التنظيم للأولمبياد، وحفل الافتتاح الرسمي للدورة الذي أقيم أمس الجمعة، وكافة الإجراءات والترتيبات المتعلقة بإقامة وتدريبات البعثة المصرية المشاركة بالأولمبياد.

وعرض الوزير فكرة المشروع القومي الذي تتبناه وزارة الشباب والرياضة لتبني الموهوبين ورعايتهم في العديد من الألعاب، ورؤية الوزارة نحو نشر رياضة الجودو في جميع أنحاء الجمهورية، والكشف الموهوبين بها.

ومن جانبه، ثمن رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية، تطور الرياضة المصرية، والسعي نحو توطيد العلاقات في مجال الرياضة بين الجانبين الياباني والمصري خلال الفترة المقبلة، متطرقا في حديثه إلى مدى تأثره بالبطل المصري محمد رشوان ودوره المؤثر في المجتمع الدولي بصفة عامة والياباني بصفة خاصة، وتأثره به في حياته ليس فقط علي المستوي الرياضي وإننا أيضا على المستوي الإنساني.

ووجه الدكتور أشرف صبحي، الدعوة إلى رئيس اللجنة الأولمبية لزيارة مصر لرؤية تطور البنية التحتية الرياضية عن كثب، في إطار التعاون المثمر بين البلدين في المجال الرياضي.

وزير الرياضة مع رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية
تابع مواقعنا