السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة بالقليوبية: امتحان الفيزياء صعب والوقت غير كافٍ

امتحانات الثانوية
محافظات
امتحانات الثانوية العامة بالقليوبية
السبت 24/يوليو/2021 - 02:11 م

أكد عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالقليوبية، الشعبة العلمية "علوم"، صعوبة امتحان مادة الفيزياء الذي أدوه، اليوم، موضحين أن الامتحان به مجموعة من الأسئلة لذوي القدرات الخاصة، والطالب المتفوق، في معظم أسئلة الامتحان.

وأمام لجنة مدرسة بنها الثانوية بنات، أجمع الطلاب على صعوبة الامتحان، حيث خرج بعض الطلاب من اللجنة مصدومين من الامتحان، مؤكدين أن زمن الامتحان لا يتناسب مع حجم الأسئلة ووصفوا بعض الأسئلة بالصعبة جدًا.

فيما أكد عدد قليل من الطلاب أن الامتحان كان متوسط الصعوبة، وبه أسئلة للمتميزين وتسبب في صدمة وانهيار لبعض الطلاب والطالبات داخل اللجان بصعوبتها، كما أن الامتحان طويل ويحتاج لوقت أطول.

وكان أعلن مصدر بغرفة العمليات المركزية للتربية والتعليم في القليوبية، غياب 169 طالبًا في امتحانات مادة الفيزياء للشعبة العلمية اليوم، حيث حضر 21596 من إجمالي 21765 على مستوى لجان الامتحان بالمحافظة. 


كما كشف المصدر إصابة طالبة بإحدى اللجان بإدارة بنها التعليمية بحالة هبوط واعياء داخل اللجنة وتم نقلها بالإسعاف إلى مستشفى بنها التعليمي للعلاج.
 

وتابع الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية، سير انتظام امتحانات الشهادة الثانوية العامة، من داخل غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، وذلك للتأكد من بدء الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والعقبات التي تواجه الطلاب بأقصى سرعة والتعامل الفوري مع أي حالات اشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا المستجد واتخاذ اللازم طبيًا للحفاظ على صحة وسلامة الجميع، في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.


وأكد وكيل الوزارة أنه تم التنسيق بين جميع الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس بمراكز وقرى المحافظة، مشددا على توفير الأمن والسلامة لكل المشاركين في الامتحانات وتأمين اللجان الامتحانية؛ نظرًا للجهود المبذولة من القوات المسلحة والدور البارز والفعال للخدمات المقدمة من قوات الأمن لتقديم الراحة والأمان لأبنائنا الطلبة والطالبات في الثانوية العامة مع مراعاة توفير جو من الطمأنة للطلاب للقضاء على القلق والفزع بداخلهم.

تابع مواقعنا