الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب بالثانوية العامة عقب امتحان الفيزياء: "مفيش حاجة بره المنهج"

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
السبت 24/يوليو/2021 - 02:08 م

انتهى طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة، منذ قليل، من امتحان مادة الفيزياء، على مستوى الجمهورية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحاور “القاهرة 24”  مجموعة من طُلاب الثانوية العامة، بعد انتهاء امتحان الفيزياء الشعبة العلمية.

وقال طالب بالثانوية العامة، إن الامتحان تواجد فيه الكثير من الأسئلة المتفق عليها، معبرة “ مفيش حاجة من بره المنهج”. 

وأشارت طالبة أخرى، إلى أن الامتحان بشكل عام  سهل، ولم يتضمن أي تعقيدات مثلما توقع الطلاب قبله، لافته إلى أنها توقعت أن يأتي على نفس صعوبة امتحان العام الماضي، إلا أنه جاء أفضل بكثير وراعى فروق المستويات بين الطلاب.

امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة 

وأدى طلاب الثانوية العامة “الشعبة العلمية”، امتحان "الفيزياء" بإجمالي عدد 392 ألفًا و863 طالبًا/طالبة على مستوى الجمهورية.

وفي سياق آخر، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، إن الامتحانات تسير بشكل أكثر من رائع، وهناك حملات مستميتة لإيقاف تطوير التعليم في مصر، مشيًرًا إلى أن امتحانات الثانوية العامة تتسم كل عام بظاهرتي الخوف والغش.

وأشار شوقي، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة إم بي سي مصر، إلى أن الغش في الامتحانات يتم عن طريق الموبايل وسماعات البلوتوث والساعات الإلكترونية، موضحًا أن العام الحالي يتسم بـ "نغمة" الغش وصعوبة وسهولة الامتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الأسئلة التي تم وضعها لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات الحالية، تم وضعها بشكل تقني وفني كبير مبني على الفهم والتحليل والتدقيق.

تابع مواقعنا