الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب نفسي: إيمان البحر درويش يحتاج إلى إجراء فحوصات ورعاية عاجلة

إيمان البحر درويش
صحة وطب
إيمان البحر درويش
السبت 24/يوليو/2021 - 04:36 م

قال الدكتور هشام ماجد، استشاري الصحة النفسية والمحاضر الدولي، إنه لا يمكن وضع تشخيص دون مقابلة طبية وإجراء تحاليل وفحوصات واختبارات عضوية ونفسية.

وأضاف خلال تصريحاته مع "القاهرة 24": "من الواضح أن المطرب إيمان البحر درويش منعزل وقافل على نفسه من فترة طويلة، وبملاحظة بعض الأشياء مثل حالته العضوية، وشكل بطنه، واللون الأصفر في الإضاءة في البث المباشر، فقد يكون هناك مشكلة عضوية تؤثر على المخ".

وتابع: “من الواضح في الفيديو وجود اضطراب في محتوى التفكير - أفكار عظمة ذات تركيب ضلالي -، وكذلك بعض علامات ضلالات الاضطهاد، بالإضافة إلى الكلام الذي يقوله والتعليقات التي يتحدث عنها، كما أن تسلسل الأفكار غير منتظم مع الاستطراد”.

وأردف: “التعبير الشعوري عن المزاج سريع التغيير - Labile affect - والعاطفة غير مناسبة للموقف، وسرعة الكلام وتطاير الأفكار نجده في نوبات الهوس أو الهوس الخفيف مع مرضى الاضطراب ثنائي القطب، ولكن لا يمكن تأكيد أي من تلك الاحتمالات إلا بعد إجراء رنين على المخ، وتحاليل مخدرات، واختبارات وقياسات نفسية مع مقابلة الشخص للوصول للتشخيص النهائي”.

وأكد الطبيب النفسي أن إيمان البحر درويش يحتاج إلى رعاية عاجلة جدًا، لإجراء فحوصات كاملة، لأنه من المطربين العظماء في تاريخ مصر.

وأثار المطرب إيمان البحر درويش جدلًا كبيرًا بعدما وجه رسالة للمطالبين باعتقاله بسبب ما صدر منه من تصريحات مؤخرًا ضد بعض الأمور في الدولة.

وظهر درويش في فيديو بث مباشر عبر حسابه بموقع “فيسبوك”، وأصدر خلال ظهوره فعلًا غير أخلاقي، حيث أطلق صوتًا من فمه، ما عرضه للهجوم الشديد والانتقادات اللاذعة، كما تطاول على بعض الأجهزة بالدولة.

من جانبها أصدرت نقابة الموسيقيين بيانًا حول تصريحات إيمان البحر درويش، والبث المباشر عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، استنكرت خلاله هذه الأفعال ووصفتها بالمشينة.

وأكدت النقابة أن ما قاله وفعله إيمان يتنافى مع كل القيم المجتمعية الرصينة والثقافات الإنسانية القويمة، مشددة على أن رواسخ المجتمع التي كانت العامل الأول في بناء مجتمع قيمي صالح.

تابع مواقعنا