الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن لـ "القاهرة 24": استراتيجية متكاملة للأطفال الأولى بالرعاية قبل نهاية سبتمبر القادم

نيفين القباج وزيرة
أخبار
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
السبت 24/يوليو/2021 - 04:46 م

كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الوزارة بصدد إطلاق استراتيجية متكاملة لرعاية الأطفال الأولى بالرعاية، بدءًا من الميلاد وحتى بعد التخرج والدمج بالمجتمع، وذلك في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيلاء الأطفال الأولى بالرعاية كامل الاهتمام والرعاية والمساعدة في دمجهم بالحياة العملية بعد التخرج، ودعمهم ليتم دمجهم بالكامل في المجتمع.

وصرحت وزيرة التضامن الاجتماعي، في حديث خاص لـ "القاهرة 24"، بأن الاستراتيجية ستطلق قبل نهاية الربع الثالث من 2021، أي قبل نهاية شهر سبتمبر، بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مضيفة أن الاستراتيجية ستشهد خروج أكثر من نموذج للكفالة، بداية من الأسر البديلة والأسر التي تكفل أطفال في منازلها، وأيضًا الأسر الصغيرة التي تكفل أكثر من طفل.

وأضافت القباج أن الوزارة أنشأت قاعدة بيانات لكافة المؤسسات الموجودة على مستوى الجمهورية، والتي تشمل أعداد الأطفال الموجودة داخلهم، كما أنها تدرس حالة تفصيلية لكل طفل، حيث الحالة النفسية والصحة والتعليم، وإذا كان معلوم أو مجهول النسب، بالإضافة إلى دراسة الأسر المتقدمة للكفالة بالبحث والتقصي ودراستها أمنيًا.

وأردفت وزيرة التضامن الاجتماعي: "الأولاد أولاد مصر كلها مش أولادي لوحدي، نبذل ما في وسعنا ويبقى المشكلات الهيكلية، ما نفعله الآن أننا نزيل الغبار عن الواجهة.. نحن بصدد إطلاق استراتيجية متكاملة لدور الرعاية بداية من لحطة استلام الطفل حتى التخرج وما بعد التخرج، هيعيشوا فين، التأمين الصحي، الدعم التمويني، كما أنهم سيحصلون على شقة حق انتفاع، فرص عمل".

 

 

 

تابع مواقعنا