الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الإجازة.. طبيب نفسي يقدم روشتة صحية قبل العودة إلى العمل

الدمتور جمال فرويز
صحة وطب
الدمتور جمال فرويز
السبت 24/يوليو/2021 - 10:17 م

مر المصريون بإجازة عيد الأضحى المبارك، بما يقرب من 10 أيام، في استرخاء تام، وراحة بال غير معتادة، فمنهم من ذهب إلى الشواطئ الساحلية للاستمتاع بالصيف، ومنهم من قرر قضاء العطلة في المنزل للحصول على أكبر قدر من الراحة، ولكن جميع أشكال العطلة اجتمعت على إيقاف التفكير في أي شىء يخص العمل تمامًا.

وأوضح الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي بجامعة القاهرة، أن هناك العديد من العوامل التي يجب ممارستها اعتبارًا من اليوم، لاستعادة المواطنين نشاطهم، والرجوع إلى دائرة العمل مجددًا.

وقال فرويز، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، إن المشاكل النفسية التي تطرأ عليهم بمجرد عودتهم إلى العمل أمر طبيعي، يتلاشى مع مرور الوقت، نظرًا لانقطاعهم عن الاستمتاع دون التفكير في عملهم، مشددًا على أنه لا بد من اقتناعه بذلك حتى لا يتفاجأ عند العودة للعمل.

وأضاف استشاري الطب النفسي: “ستقل كفاءتك عند عودتك إلى العمل، وستكون أقل من المعتاد بنسبة كبيرة”، مضيفا "سيعود الشخص لنشاطه مجددًا بعد مرور ما يقرب من 5 أيام".

واستكمل:" سيشعر المواطن عند عودته إلى العمل بالعصبية الشديدة والضيق، لذا لا بد من تقنين ساعات النوم على غير المعتاد، بل وزيادتها، حتى يستطيع الاستيقاظ مبكرًا، لأن خلال العطلات تنقلب ساعات النوم، مما يجعلهم يواجهون مصاعب في اعتدال ساعات النوم مجددًا".

تابع مواقعنا