الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء اختبارات القدرات الخاصة للالتحاق بمدارس الثانوية الفنية لمجمعات التعليم التكنولوجي.. 1 أغسطس

طلاب-أرشيفية
تقارير وتحقيقات
طلاب-أرشيفية
الأحد 25/يوليو/2021 - 04:18 م

وجه صندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، جميع الطلاب المسجلين لاختبارات القدرات الخاصة بالالتحاق بالمدارس الثانوية الفنية التابعة لمجمعات التعليم التكنولوجى المتكامل بالأميرية، والفيوم، وأسيوط، وأبو غالب، التابعة لصندوق تطوير التعليم، بضرورة تسديد رسوم الامتحان التى سبق الإعلان عنها بـ 100 جنيه، وذلك بمقر المجمع الذي يرغب الطالب الالتحاق به كما جاء فى رغبات التسجيل.

ولفت الصندوق إلى أن الاختبارات ستبدأ يوم 1 أغسطس المقبل، وفقا للجدول الذي سيعلن من قبل كل مجمع، حيث سيتم إرسال كشف بأسماء الطلاب المسجلين بكل مجمع حتى يتم تحديد اليوم والساعة لاختبار كل طالب، مع إحضار صورة ورقية من كافة المستندات التي تم رفعها على موقع التسجيل، كما يجب أن يكون لدي ولي أمر الطالب بطاقة الدفع الإلكتروني حتي يستطيع تسديد الرسوم، ولا يوجد َاي طريقة دفع أخرى غير الدفع الإلكتروني.

في سياق آخر نشر "القاهرة 24" شروط التحويل بين مدارس التربية والتعليم والأزهر الشريف وجاءت كما يلي:

⁦⁩1ـ يبدأ التحويل من الصف الثاني الابتدائي، حتى الثاني الإعدادي بالمعاهد الأزهرية، إلى الصفوف المناظرة بمدارس التربية والتعليم.

⁦⁩2 ـ يشترط أن يتوافق سن قبول الطالب المحوَل مع سن القبول بالمدرسة المحول إليها بالتعليم العام، حال قبوله ببداية المرحلة التي تقدم بها في الأزهر الشريف.

⁦⁩3 ـ يتقدم ولي الأمر الراغب في التحويل للأزهر، بإفادة بسن القبول بالمدرسة المطلوب التحويل لها، حتى يتأكد الأزهر من تحقيق شرط السن.

⁦⁩4 ـ لا يسمح بتحويل الطلاب غير الحاصلين على الشهادة الابتدائية الذين اجتازوا بنجاح مسابقة القبول بالصف الأول الإعدادي بالمعاهد الأزهرية إلى المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

⁦⁩5 ـ لا يجوز تحويل طلاب المرحلة الثانوية، لخضوع التحاق الطلاب بالصف الأول الثانوي العام لقواعد قبول خاصة تخالف القواعد المعمول بها في الأزهر.

⁦⁩6 ـ يقدم الطالب المحول موافقة الجهة المحول إليها على سماح الكثافة بالنقل.

7-الالتزام بشرط الكثافة للموافقة على طلب التحويل.

تابع مواقعنا