الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف تحمي نفسك من السحر؟.. داعية إسلامي يجيب

علاج السحر
كايرو لايت
علاج السحر
الأحد 25/يوليو/2021 - 04:37 م

قال الشيخ محمد عبد البديع، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف، إن الله - سبحانه وتعالى - وصف كيد الشيطان بالضعيف، مؤكدًا أن المسحور يمكنه علاج نفسه من خلال بعض الأمور.

وأضاف الشيخ محمد عبد البديع، لـ "القاهرة 24": "يمكن علاج المسحور من خلال قراءة سورة البقرة وآل عمران في جلسة واحدة كل يوم، وإذا شعر الشخص بالتعب، عليه المتابعة وعدم اليأس، لأنه ربما يشعر بالشلل بجسده أو تنميل اليدين، كما أنه من الممكن الاستماع إليه، ولكن القراءة أفضل".

وتابع: "يجب الإكثار من قراءة سورة الفاتحة، آية الكرسي، خواتيم سورة البقرة، أول 10 آيات من سورة الصافات، الكافرون، الإخلاص والمعوذتين".

حماية النفس من السحر

أما عن حماية النفس من السحر، يقول: "تشغيل سورة القرآن في المنزل بشكل متواصل، قراءة القرآن في البيت، الصلاة في المنزل، فقال الرسول - صل الله عليه وسلم - (لا تجعلوا بيوتكم مقابر)، لذا يجب الحرص على صلاة السنن في البيت، بالإضافة إلى الذكر والاستغفار وأذكار الصباح والمساء والنوم".

وأردف: "في حال لاحظ الشخص بعض الأشياء الغريبة في المنزل، يجب تشغيل سورة البقرة وآل عمران في كل غرفة بالمنزل، مع تهوية المكان وفتح النوافذ، وإزالة الصور الخليعة من المنزل، ولكن لا حرج في صور الأهل".

تابع مواقعنا