الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"مخاوف من تكرار أزمة الحريري".. وزير لبناني سابق يتوقع اختيار نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة

رؤساء الحكومات اللبنانية
سياسة
رؤساء الحكومات اللبنانية السابقة
الأحد 25/يوليو/2021 - 10:28 م

قال عبد الرحيم مراد، عضو مجلس النواب اللبناني، ووزير التربية السابق، إن رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق نجيب ميقاتي سيتم تسميته مرة أخرى لتشكيل الحكومة اللبنانية، عقب الانتهاء من التشاورات النيابة المقررة الإثنين.

وأضاف مراد في تصريحات لـ "القاهرة 24" أن تشكيل حكومة لبنانية، لن ينهي الأزمة التي تشهدها بيروت في الوقت الراهن، مشيرًا إلى الحكومة المقبلة لا تستطيع تحسين الوضع، لأن الأزمة أكبر من تواجد حكومة لإدارة الأزمة اللبنانية.

وأردف أنه يجب توفير مساعدات عربية لإنهاء الأزمة اللبنانية، موضحًا أن الشعب اللبناني يأمل أن يكون التدخل لإنهاء الأزمة عربيا وليس أوروبيا، خاصة من قبل السعودية وسوريا ومصر.

وفيما يتعلق بتكرار أزمة تشكيل حكومة سعد الحريري، التي استمرت 8 أشهر قبل أن يعتذر الحريري عن تشكيل الحكومة، أكد وزير التربية اللبناني الأسبق، أنه يمكن تكرار الأزمة، إذ أصرت الأطراف السياسية اللبنانية على فرض مطالبها على الحكومة المقبلة، مبينًا أن مصير تشكيل ميقاتي للحكومة سيتضح خلال الأسبوع المقبل.

وعقد رؤساء الحكومات اللبنانية السابقة جلسة في بيت الوسط للتشاور بشأن ترشيح من يمكنه تولي رئاسة الحكومة اللبنانية المقبلة، بمشاركة كل من نجيب ميقاتي، وفؤاد السنيورة، وسعد الحريري، وتمام سلام.

وقال رئيس الحكومة السابق، فؤاد السنيورة، بعد انتهاء اجتماع رؤساء الحكومات السابقين، اليوم، إنه تم الاتفاق على تسمية رئيس الحكومة السابق، نجيب ميقاتي في الاستشارات النيابية الملزمة.

من جهته، أعلن المكتب الإعلامي للرئيس الحريري أنّه جرى خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات السياسية في البلاد، ولا سيما موضوع الاستشارات النيابية الملزمة لتسمية رئيس للحكومة الجديدة.

تابع مواقعنا