الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترشيح نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة في لبنان

نجيب ميقاتي
سياسة
نجيب ميقاتي
الإثنين 26/يوليو/2021 - 12:15 م

أعلنت الكتل النيابية لحزب الله وكتلة تيار المستقبل، اليوم الاثنين، تسمية نجيب ميقاتي رئيس الحكومة الأسبق ورجل الأعمال اللبناني، لتشكيل حكومة لبنانية جديدة.

واتفقت معظم الكتل البرلمانية الرئيسية بدولة لبنان، على تكليف ميقاتي بتشكيل الحكومة، منها تيار المردة، وحزب التقدمي الاشتراكي.

وفي سياق متصل، عقد رؤساء الحكومات اللبنانية السابقة جلسة في بيت الوسط للتشاور بشأن ترشيح من يمكنه تولي رئاسة الحكومة اللبنانية المقبلة، بمشاركة كل من نجيب ميقاتي، وفؤاد السنيورة، وسعد الحريري، وتمام سلام.

وحسب ما نشر نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية السابقة، على صفحته الرسمية، أصدر المجتمعون بيانا تضمن نصه ما يلي: 

في خضم الانهيارات الوطنية والسياسية والاقتصادية والمالية والنقدية التي يعاني ويئن منها الشعب اللبناني والتي أطاحت بعيشه الكريم وأصبح بالتالي لا يثق بدولته ولا يثق بالمنظومة السياسية في اقداره على الخروج من الويلات التي تعصف به.

 

ينتظر اللبنانيون بفارغ الصبر مبادرات إيجابية من قبل الجميع تأتي انطلاقًا من المبادرة الفرنسية واستكمالًا لها وإلى مبادرة الرئيس نبيه بري بحيث يصار إلى تكليف شخصية بنتيجة استشارات نيابية ملزمة تكون قادرة على أن تؤلف حكومة من مستقلين غير حزبيين من أصحاب الاختصاص بعيدًا عن تسلط القوى والأحزاب السياسية.

 

أن تكون الحكومة منسجمة وتحظى بثقة اللبنانيين وثقة المجتمعين العربي والدولي، وتستطيع أن تقود لبنان خلال المرحلة القادمة وذلك استنادًا إلى وثيقة الوفاق الوطني واستكمال تطبيقها، والدستور اللبناني بعيدا عن البدع والانتهاكات التي أصبحت تخرق الدستور اللبناني، وكذلك في الممارسة الحكومية التي يجب ان تكون مبنية على احترام كامل للنظام الديمقراطي البرلماني.

تابع مواقعنا