السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الجيزة يوجه بتذليل العقبات لتنفيذ مشروعات "حياة كريمة" بـ42 قرية

محافظ الجيزة
تقارير وتحقيقات
محافظ الجيزة
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 12:23 م

ترأس اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اجتماعا موسعا لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية وتطوير القرى المصرية في إطار مبادرة "حياة كريمة" تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بالمتابعة المستمرة لمبادرة تطوير الريف المصري للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتحقيق تنمية مستدامة.
وأكد راشد، في بيان اليوم، أن مبادرة حياه كريمة تحظى بمتابعة واهتمام كبير من قبل رئيس مجلس الوزراء والجهات المعنية، حيث ستساهم في إحداث تغير شامل في كل القطاعات الخدمية والتنموية بالريف المصري ومنها مواطني مركزي الصف وأطفيح، مؤكدا أنه سيتم عقد لقاء دوري لمتابعة آخر مستجدات تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"، بالإضافة إلى متابعة ورصد الأعمال على أرض الواقع من جانبه ونواب المحافظ موجها مديري المديريات الخدمية والجهات المشاركة بضرورة توحيد أسلوب عرض المشروعات وإعداد تقرير أسبوعي لما يتم على أرض الواقع والالتزام بالجدول الزمنى المحدد في تنفيذ كل المشروعات.
كما ناقش محافظ الجيزة الموقف النهائي لتسليم الأراضي المخصصة لإقامة المشروعات ضمن أعمال المبادرة للتأكد من إتمام كافة عمليات التسليم لقطع الأراضي دون وجود أي معوقات.
واستمع محافظ الجيزة إلى معدلات تنفيذ مشروعات البنية التحتية المدرجة بمبادرة حياة كريمة والتي تشمل مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والغاز وكذا موقف المنشآت التعليمية والصحية ومراكز الشباب، موجها بضرورة تنفيذ الجدول الزمنى للمشروعات الجاري بمنتهى الدقة مع عدم السماح بأي تأخير لما لتلك المشروعات من أهمية حيوية.
كما وجه المحافظ بمراعًاة عامل الاستدامة بحيث تكون الشبكات البنية التحتية ذات رؤية مستقبلية لتستوعب الزيادة السكانية وأي توسعات فيما بعد دون الحاجه للقيام بأعمال حفر وقطع للطرق وطبقه الرصف والتي من المقرر تنفيذها عقب إنهاء أعمال الشبكات.
يأتي هذا في إطار متابعة محافظ الجيزة المستمرة لتنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير وتنمية 42 قرية ريفية، والوقوف على أهم الأولويات التي سيتم تنفيذها بالمبادرة الرئاسية والتي تمس حياة المواطنين لتلبية كل مطالبهم واحتياجاتهم.

تابع مواقعنا