الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الأعلى للقضاء" التونسي ينفي مناقشة قرارات الرئيس بشأن مجلس النواب

اجتماع الرئيس التونسي
سياسة
اجتماع الرئيس التونسي قيس سعيد
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 01:27 م

نفى  أحمد الخصوصي، عضو المجلس الأعلى للقضاء التونسي، وجود جلسة للمجلس، لدراسة القرارات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد، حسب وكالة الأنباء التونسية.

وكانت بعض المواقع التونسية تداولت انباء بشان عقد جلسة طارئة من قبل المجلس الأعلى للقضاء في العاصمة تونس، لمناقشة القرارات الصادرة من الرئيس خلال اليومين الماضيين.

وأصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، أمس الإثنين، أمرًا رئاسيًا جديدًا يقضي بحظر التجوال للأشخاص والسيارات بجميع أنحاء البلاد، من الساعة السابعة مساء إلى الساعة السادسة صباحًا، ابتداء من اليوم الاثنين وحتى يوم الجمعة 27 أغسطس.

واستثنى قرار الرئيس التونسي، الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي، مع إمكانية تعديل مدة حظر التجوال بقرار جديد من رئاسة الجمهورية.

وكان الرئيس التونسي  قرر رفع الحصانة عن كل أعضاء مجلس النواب، وتجميد سلطات المجلس، إلى جانب إعفاء رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، من منصبه.

وتضمنت قرارات الرئيس التونسي، توليه السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها شخص يعينه رئيس الجمهورية، وأعلن الرئيس التونسي، توليه رئاسة النيابة العمومية للوقوف على كل الجرائم التي ترتكب في حق تونس.

تابع مواقعنا