السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

موظفو "بتروجاس" يتقدمون بشكوى لـ "الرقابة الإدارية" ضد رئيس الشركة

بتروجاس
اقتصاد
بتروجاس
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 02:53 م

تقدم عدد من موظفي شركة الغازات البترولية “بتروجاس” بشكوى لهيئة الرقابة الإدارية، ضد المهندس رأفت عبد الهادي رئيس الشركة، لاتهامه بارتكاب تجاوزات في حقهم، بخصم بدلات الوجبات والمخاطر، وتخفيض منحة ذروة الإنتاج لأكثر من 50%.

وأكد عدد من موظفي الشركة لـ "القاهرة 24"، أن رئيس الشركة لم يكتف بذلك، ولكن هناك نوايا بخصم الحوافز التي تضاف على المرتبات كل 3 أشهر، بغرض تهديد  الانتظام بالعمل، وإنهاء الإجازات الاستثنائية للأمهات وأصحاب الأمراض المزمنة، والعودة للعمل، وإلا ستكون هناك إجراءات أشد من ذلك، ومن يعترض  يتم اتهامه بالتحريض على التظاهر وإثارة البلبلة.

 
وقال العاملون، إنهم فوجئوا منذ شهرين بخصم إدارة الشركة من مستحقاتهم المالية والبدلات والحوافز؛ بسبب إجازات فترة كورونا، رغم أنها جاءت وفقًا لقرار مجلس الوزراء، ضمن الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة وصالح العمل. 


وقال العاملون بالشركة، إن الشركة تعمدت وقف الترقيات وبدلات الوجبات وبدل المخاطر وخصت بالقرار الحاصلين على الإجازات الاستثنائية؛ بالرغم من أن قرار مجلس الوزراء نص على ألا تؤثر الإجازات الاستثنائية في المرتبات والحوافز والبدلات ذات الطبيعة الخاصة، وكذا الترقيات الخاصة بالعاملين.

تابع مواقعنا