الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير النقل: البعض استغل إزالات الطريق الدائري ورفعوا قيمة الإيجارات

وزير النقل كامل الوزير
أخبار
وزير النقل كامل الوزير
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 02:35 م

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن بعض المواطنين القاطنين بالقرى والمدن المجاورة للطريق الدائري رفعوا أسعار الإيجارات الخاصة بالشقق السكنية، بالتزامن مع عمل الوزارة على تطوير الطريق الدائري وإزالة العقارات المخالفة والمتعارضة مع المشروع.

وأضاف وزير النقل خلال فعاليات استعدادات وزارة النقل للدورة الرابعة من لمؤتمر ومعرض “TransMEA2021” أنه يتم تعويض كافة الأماكن السكنية المعتدية على حرم السكة الحديد والشاغلة بالمواطنين أما غير الشاغلة فيتم إزالتها دون تعويض مؤكدا أنه يتم النظر في المناطق السكنية التي يوجد بها مرافق للدولة.

وأكد وزير النقل أن الدولة ماضية في طريقها نحو إزالة التعديات على حرم السكة الحديد، خاصة بعد وقوع حادث قطار حلوان لمنطقة التبين الشهر الماضي.

وفى وقت سابق، كشف المهندس كامل الوزير وزير النقل آخر تطورات مشروع تحويل قطارات أبوقير التابعة لهيئة السكة الحديد إلى مترو الأنفاق، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاعتمادات المالية الخاصة بالمشروع لتمويل مترو أنفاق أبو قير بمحافظة الإسكندرية.

وأضاف وزير النقل، خلال فعاليات استعدادات وزارة النقل للدورة الرابعة من لمؤتمر ومعرض “TransMEA2021”، أن قطار أبوقير الحالي ينقل قرابة الـ71 الف راكب يوميا في الاتجاهين، دون وجود تطوير منذ سنوات طويلة فى ظل الزيادة السكانية.

تابع مواقعنا