الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إلقاء مخلفات طبية خطرة بشارع مستشفى أبو تشت في قنا.. ومسؤول: "مش هنقف حَرس على الصناديق"

إلقاء مخلفات طبية
محافظات
إلقاء مخلفات طبية بشارع مستشفى أبوتشت
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 04:32 م

رصد أهالي مركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، إلقاء مخلفات طبية في شارع مستشفى أبوتشت العام، ضمن أكوام القمامة الموجودة بالشارع؛ ما يهدد صحة المواطنين ويمثل خطورة انتشار الأمراض.

وطالب أهالي أبوتشت، المسئولين بتشديد الرقابة على المستشفى ومحاسبة المتسبب في إلقاء المخلفات في الشارع، في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الحكومة لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا.


وقال عبداللاه سعد، أحد أهالي أبوتشت لـ "القاهرة 24"، إننا فوجئنا بالعثور على مخلفات طبية في شارع مستشفى أبوتشت العام أمام المدرسة الابتدائية، ويرجح أنها تابعة للمستشفى، مؤكدا أن المخلفات الطبية قد تنقل العدوى إلى الأطفال الذين لا يعرفون خطورتها، أو نابشي القمامة، وعمال النظافة، مستغيثًا بالمسؤولين بسرعة التدخل والحد من إلقاء المخلفات الطبية بهذا الشكل المرعب الناقل للأمراض، حيث إنها في شارع رئيسي وحيز سكني كبير.
من جانبه، قال الدكتور قدري الشعيني، رئيس مركز ومدينة أبوتشت لـ "القاهرة 24" إنه تلقى شكوى عن وجود مخلفات طبية بإحدى الشوارع، مشيرا إلى أن المخلفات ملقاة بجوار صندوق قمامة فارغ، وهو ما يثبت أن النظافة سلوك وثقافة، متسائلا: "هنحرس صناديق القمامة؟".

 

تابع مواقعنا