الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب نفسي يكشف أعراض ما بعد الصدمة للناجين من عقار إمبابة

الدكتور جمال فرويز
صحة وطب
الدكتور جمال فرويز
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 04:20 م

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن الآثار النفسية على الناجين من عقار إمبابة الذي سقط صباح اليوم، ستكون حسب الخبرة النفسية السابقة للضحايا والمصابين.

وأضاف في تصريحات لـ "القاهرة 24": أن أغلب الضحايا يعانون من اضطراب نفسي يسمى "اضطراب ما بعد الصدمة"، وتظهر على المريض بعض الأعراض مثل التفكير في الحادثة حتى بعد الخروج من تحت الأنقاض".

وتابع استشاري الطب النفسي، أن الناجي من الحادث سيعاني من الوحدة فترة ما، إذا أصيب باضطراب ما بعد الصدمة، بالإضافة إلى الخوف من الموت في أي لحظة، أو التخيل بأن رجله مكسورة، أو الاستماع إلى أصوات أشخاص ما.

وأردف "فرويز"، أن الجميع لا يعاني من عصاب ما بعد الصدمة، بل يخضع للملاحظة والمتابعة، ولكن إذا أصبح طبيعيًا فلا حرج في تلك الحالة، أما إذا كان مريضًا، فيجب دعمه نفسيًا، وتوفير إيواء له وتعاطف الناس معه، بالإضافة إلى حصوله على الدعم من الدولة والمنظمات الأهلية.

واستطرد حديثه قائلًا: "يجب مراقبة نومهم، الأكل وسلوكهم لمدة 6 أشهر، وفي حال حدوث أي اضطراب، يجب أن يخضع المريض للعلاج النفسي".

واستيقظ أهالي شارع القومية بمنطقة إمبابة، على هزة أرضية قوية وقت خروج الموظفين إلى عملهم، حيث فوجئوا بغبار كثيف يملأ الشارع، مع رائحة غاز منتشرة، وبعد دقائق علموا بانهيار أحد منازل بمنطقة إمبابة.

وقال شهود عيان على انهيار عقار إمبابة، إن قوات الحماية المدنية بالجيزة تمكنت من إنقاذ السيدة أ.م "28 سنة من أسفل الأنقاض بالعقار المنهار، بعد 6 ساعات.

تابع مواقعنا