الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأمريكان الحاصلون على لقاح جونسون آند جونسون يسعون لتلقي جرعة أخرى معززة

تطعيم كورونا
صحة وطب
تطعيم كورونا
الثلاثاء 27/يوليو/2021 - 11:44 م

أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن الأمريكيين الذين حصلوا على لقاح "جونسون آند جونسون"، ذوو الجرعة الواحدة، يسعون للحصول على جرعة أخرى معززة بلقاحي "فايزر" أو "موديرنا"، نتيجة انتشار السلالة الهندية.

وعلى الرغم من عدم توصية الصحة الأمريكية بذلك، فإن أولئك الذين يسعون لجرعات إضافية يريدون مزيدًا من الحماية، حيث ينتشر متغير دلتا الهندي، في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وذلك بالتزامن مع دراسات تظهر أن لقاح "جونسون آند جونسون"، أقل فعالية ضده من لقاحات "فايزر" و"موديرنا".

واقترحت دراسات أخرى أن المعززات قد تكون ضرورية لمرضى السرطان ومتلقي زراعة الأعضاء وغيرهم ممن يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

كما تسمح دول مثل فرنسا وإسرائيل وكوريا الجنوبية بالتعزيز واللقطات المختلطة والمطابقة لبعض المرضى، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من نقص المناعة.

ولكن في الولايات المتحدة، على الرغم من أن هذه الممارسة قانونية، لا يزال مسؤولو الصحة يبحثون في مخاوف تتعلق بالسلامة.

ولا توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بجرعات معززة من لقاحات فيروس كورونا أو أنظمة المزج والمطابقة، لكن بعض الأمريكيين يبحثون عن جرعات لقاح إضافية على أي حال.

ويقول العلماء إن الاستراتيجية قد تكون وسيلة للحماية من متغير دلتا، حيث يهيمن هذا المتغير الآن على الحالات في الولايات المتحدة، كما تسبب في 83% على الأقل من الحالات على مستوى البلاد من منتصف يوليو الجاري.

تابع مواقعنا