الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذير من فيضانات عارمة في إثيوبيا بسبب تغير المناخ وهطول الأمطار الغزيرة

أرشيفية
تقارير وتحقيقات
أرشيفية
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 12:32 ص

تناول الإعلامي أحمد موسى، تقريرًا للأمم المتحدة تحذر من فيضانات عارمة في إثيوبيا بسبب تغير المناخ وهطول الأمطار الغزيرة فوق تدفقات نهر بحيرة توركانا.

واستعرض موسى في برنامجه “على مسؤوليتي”، عبر قناة صدى البلد، مساء الثلاثاء، تقرير الأمم المتحدة، الذي أفاد باحتمالية سقوط أمطار غزيرة على تدفقات نهر بحيرة توركانا، بسبب التغيرات المناخية، الأمر الذي يسفر عن ارتفاع مستويات المياه في البحيرة وفيضانها لتغمر عدة مستوطنات في محيط البحيرة، موضحة أن السبب في ذلك هو سدود إثيوبيا التي تمنع تدفق المياه.

وأوضح التقرير أن نحو 8 مستوطنات بشرية حول البحيرة معرضة للفيضانات المنطلقة من بحيرة توركانا، وذلك بشكل دوري بعد أن كانت نادرة في الماضي، وذلك بسبب تغيرات المناخ، ما يستعدي وضع التدابير اللازمة والاستعداد للتعامل معها.

وطالبت الدراسة التي نشرتها مجلة "مودرن دبلوماسي" الأمريكية، مسؤولي دولتي إثيوبيا وكينيا المطلتين على بحيرة توركانا، الاستعداد لحدوث فيضانات من البحيرة بشكل متكرر في المستقبل.

وأفادت الدراسة بأنه في ظل اعتقاد البعض بأن تغير المناخ يمثل مشكلة في المستقبل إلا أن ما قد يبدوا عليه مستقبل بحيرة توركانا يظهر إمكانية التعايش مع المستقبل.

تابع مواقعنا