الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن لـ"القاهرة 24": سندعو أسرة مسلسل "ليه لأ" للقاء قريب اعترافًا بجهودهم في قضية كفالة الأطفال

نيفين القباج وزيرة
تقارير وتحقيقات
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 01:06 م

علقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على مسلسل "ليه لأ" بطولة الفنانة منة شلبي، والذي أذيع على إحدى المنصات الإلكترونية، ويتناول قضية كفالة الأطفال، قائلة إن المسلسل رائع وبذل فيه جهدا كبيرا جدًا.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن الوزارة ستنظم لقاءً مع أسرة مسلسل "ليه لأ"؛ اعترافًا بجهودهم في قضية كفالة الأطفال، وفي إطار الجهود التي تبذلها الدولة في تلك القضية، قائلة: "سندعو فريق المسلسل إلى لقاء لدينا، في إطار علاقة التضامن بالدراما واعترافًا بجهودهم في قضية كفالة الأطفال، وأيضًا في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة سواء وزارة التضامن الاجتماعي أو الأزهر الشريف أو وزارة الداخلية".

وأضافت القباج: "طريقنا طويل في قضايا الكفالة، والدولة بجميع مؤسساتها تتكاتف في تلك القضية، وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وافق بمرونة على تعديلات لم نكن نحلم بها.. فلم نكن نحلم بأن أحدا يتبنى طفلًا ويكفله ويحصل على لقب الأسرة".

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، صرحت في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24" أن الوزارة بصدد إطلاق استراتيجية متكاملة لرعاية الأطفال الأولى بالرعاية، بدءًا من الميلاد وحتى بعد التخرج والدمج بالمجتمع، وذلك في ضوء تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيلاء الأطفال الأولى بالرعاية كامل الاهتمام والرعاية والمساعدة في دمجهم بالحياة العملية بعد التخرج، ودعمهم ليتم دمجهم بالكامل في المجتمع.

وتابعت القباج، أن تلك الاستراتيجية ستطلق قبل نهاية الربع الثالث من 2021، أي قبل نهاية شهر سبتمبر، بعد موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي عليها.

 

 

 

تابع مواقعنا