الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"رياضة النواب": تعهد الكهرباء بتطبيق نسبة الإعفاء من الفواتير ينقذ الأندية ومراكز الشباب

الدكتور محمود حسين
سياسة
الدكتور محمود حسين
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 04:46 م

أشاد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتعهد وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر، بتطبيق مواد قانون الرياضة، بإعفاء الأندية ومراكز الشباب  بنسبة 75%، من استهلاك فاتورة  الكهرباء.

وأكد رئيس لجنة الرياضة بمجلس  النواب، أن ملف الشباب لا يقل أهمية عن ملف التعليم، والصحة، خاصة أنهم المحور الرئيسي في بناء الإنسان المصري، الذي دعت القيادة السياسية للاهتمام به".

وأوضح الدكتور حسين، إن الإنجازات التي تقوم بها وزارة الكهرباء، يشهد بها الجميع، وأن السيسي، يولي اهتمام غير مسبوق للشباب، لافتا إلى  تطبيق قرار الاعفاء سيساهم في حل أزمات كبيرة كانت تواجهها الأندية ومراكز الشباب في مختلف محافظات الجمهورية.


وقال حسين، في تصريحات صحفية، إنه عرض على وزير الكهرباء خلال اجتماع لجنة الطاقة، مشكلة تعنت شركات الكهرباء، ورفضها تطبيق نسبة الإعفاء، لافتا إلى أن لجنة الشباب فتحت ملف تخفيض أسعار فاتورة الكهرباء على الأندية، ومراكز الشباب منذ 5 سنوات، ونجحت في النص على ذلك في  تعديلات قانون الرياضة والهيئات الشبابية، وهو ما تم بالفعل بإقرار مادة  تنص على إعفاء الأندية ومراكز الشباب بقيمة  75% من الاستهلاك.

وأضاف أن الأندية الشعبية تئن من قلة الموارد، وأدت فواتير الكهرباء على زيادة الأعباء عليها ما يهددها بقفل أبوابها، كما أن مراكز الشباب تحصل على دعم سنوي  يصل إلى 10 آلاف جنيه، وهو إجمالي الموازنة المخصصة لها، ويجد فاتورة الكهرباء تتخطي الـ400 ألف جنيه مشددا على أن قرار الإعفاء من الكهرباء، يهم جميع مراكز الشباب والأندية على مستوي الجمهورية.

يذكر أن وزير الكهرباء قال خلال اجتماع لجنة الطاقة ردا على طلب الإحاطة الذي تقدم به رئيس لجنة الشباب، إن  نسبة الإعفاء التي تقدر بـ 75%، على أن تتحملها وزارة الشباب، ولكن الوزارة أصبحت ملزمة بتحمل تلك النسبة،  لافتا إلى أن الوزارة ستتحمل كل ما يتعلق بالنشاط الرياضي  ولكن هناك مشروعات استثمارية يجب أن يتحملها القائمين عليها.

وأكد الوزير التزامه بتطبيق القانون وأنه سيتم إصدار قرار بتطبيق المادة التي نص عليها قانون الرياضة والهيئات الشبابية، وسيتم توزيعه على مرفق الكهرباء وجميع الشركات لتطبيقه  متابعا: كل من سيخالف القرار لنا معه حساب ".

تابع مواقعنا