الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مندوب قطر بالجامعة العربية: التطورات الإيجابية في علاقة مصر وقطر أسعدتني.. ونطمح في تطويرها (خاص)

السفير إبراهيم السهلاوي
أخبار
السفير إبراهيم السهلاوي مندوب قطر بالجامعة العربية
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 05:02 م

قال السفير إبراهيم عبد العزيز السهلاوي، مندوب دولة قطر لدى جامعة الدول العربية، إنه سعيد بالفترة التي قضاها في مصر ممثلا لبلاده في بيت العرب جامعة الدول العربية، وما قدمه من عمل وجهد في سبيل دفع مسيرة العمل العربي المشترك خاصة في ظل رئاسة دولة قطر للدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية.

 

وأعرب السفير السهلاوي في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، عن سعادته بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات المصرية القطرية، آملا أن تصل العلاقات بين البلدين الشقيقين لآفاق أرحب من التعاون المشترك في كافة المجالات.

كان سامح شكري، وزير الخارجية، قال إن العلاقات المصرية القطرية تسير بوتيرة طيبة، كما أن لجان المتابعة تجتمع بشكل دوري وتراجع كل الملفات التي كانت لحقت بالعلاقات خلال فترة المقاطعة، وهناك تبادل للزيارات بين وزراء الخارجية وتبادل الخطابات على مستوى القيادات.

 

وأضاف "شكري" في تصريحات تليفزيونية في وقت سابق، أن هناك إرادة سياسية مشتركة لاستئناف علاقات طبيعية بين مصر وقطر، كما أن التمثيل الدبلوماسي عاد مرة أخرى بين البلدين وتم تسمية سفراء جدد في القاهرة والدوحة.

 

وأوضح شكري أن هذا مؤشر على رغبة لعودة العلاقات المصرية القطرية إلى طبيعتها وهذا له خصوصيته، كما أن مصر تسعى إلى عودة العلاقات مع أشقائها العرب.

تابع مواقعنا