السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سياسي بالضفة الغربية: لا رغبة لدى المقاومة الفلسطينية للدخول في مواجهة مع إسرائيل

قطاع غزة
سياسة
قطاع غزة
الخميس 29/يوليو/2021 - 09:05 ص

قال علاء أبو زيد، عضو حركة فتح، ومحلل سياسي فلسطيني، إنه لا توجد رغبة لدى حركات المقاومة الفلسطينية للدخول في مواجهة جديدة مع قوات الإحتلال الإسرائيلية.

وأوضح أبوزيد لـ "القاهرة 24" أن ما يجري من تصعيد بين فصائل المقاوية الفلسطينية، ودولة الإحتلال الإسرائيلي لا يعدو عن كونه محاولات من المقاومة للضغط على دولة الاحتلال لتنفيذ ما جرى التفاهم عليه بعد العدوان الأخير على قطاع غزة في شهر مايو الماضي، الذي تنصلت منه الحكومة الإسرائيلية بشكل سريع لإرضاء اليمين الإسرائيلي والائتلاف الحكومي، الذي يربط ملف جنود الاحتلال الأسرى لدى المقاومة، بملف إعادة إعمار غزة.

المجتمع الدولي يخشى مواجهة إسرائيل

واوضح عضو حركة، أن إسرائيل تعتبر نفسها فوق القانون، وسط غض للطرف عما ترتكبه من جانب المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة،  ضاربة بعرض الحائط كل محاولات التنديد بتجاهلها لقرارات الشرعية الدولية، وارتكابها جرائم حرب مستغلة الانقسام الفلسطيني، والعجز العربي، وعجز المجتمع الدولي عن مساءلتها حماية الشعب الفلسطيني عن مجازرها.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة خاصة، اليوم، لبحث الانتهاكات المتكررة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيل.

وقدم رياض منصور مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة، مذكرة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة، بالانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.

وتشمل قائمة الانتهاكات الإسرائيلية، عمليات التهويد المستمرة في القدس واعتداءات المستوطنين الإسرائيليين، وحصار قطاع غزة، وقضية الأسري وخاصة المعتقلين إداريا والمضربين عن الطعام.

وطالبت المذكرة، المجتمع الدولي بتحمل المسئولية أمام ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من خرق للقوانين الدولية.

تابع مواقعنا