الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حرائق هائلة تلتهم غابات عكار في لبنان.. وشبهات حول افتعالها (صور)

حرائق غابات عكار
أخبار
حرائق غابات عكار اللبنانية
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 07:59 م

اندلعت حرائق هائلة في غابات عكار اللبنانية، اليوم الأربعاء، وتدخلت مروحيات عسكرية لإخمادها، فيما طلبت لبنان مساعدة دولية للإسهام في إخماد الحرائق.

والتهمت النيران مساحات واسعة من المناطق الخضراء في منطقة القبيات، وأسفرت الحرائق عن مصرع أحد المتطوعين الشباب في إخماد الحرائق، عمره 15 عامًا، فيما أصيب 17 شخصًا آخر ونقلوا للمستشفيات لتلقي العلاج.

ووفقا لصحيفة النهار اللبنانية، فإن هناك شكوكًا حول أسباب اندلاع الحريق لنشوب عدة حرائق على مدى 7 كيلومترات، حيث أكد رئيس مجلس البيئة في منطقة القبيات أنّ حجم الحريق يُثير الريبة والشكوك بسبب مساحته التي تصل إلى أكثر من 7 كيلومترات طولًا، فيما أفاد رئيس بلدية بينو، بأنّ 6 حرائق اندلعت في مواقع مختلفة بالبلدة، 3 منها في وقت واحد، الأمر الذي ترك انطباعًا وتأكيدًا بأن الحرائق مفتعلة، وفقًا لقوله.

وأضاف أن المناطق التي اندلعت فيها النيران سبق وتعرّضت بعض أشجارها للقطع الجائر، وتمّت سرقة الجذوع وتُركت الغصون والأوراق اليابسة في الأرض.

من جانبها أكدت رئاسة الجمهورية اللبنانية، أن الرئيس ميشال عون، تابع تطور الحرائق وطالب قيادة الجيش والدفاع المدني ببذل كل الجهود لإطفائها، موجهًا بالاستعانة بدولة قبرص للإسهام في إخماد النيران، حال تطورت الحرائق. 

أما حسان دياب، رئيس حكومة تصريف الأعمال، فقد تواصل مع وزيرة الدفاع والخارجية، زينة عكر، لطلب مساعدة عاجلة من قبرص لإرسال طائرات متخصصة بإخماد الحرائق.

تابع مواقعنا