الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نتائج البعثة المصرية في اليوم الخامس من أولمبياد طوكيو

منتخب اليد
رياضة
منتخب اليد
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 09:39 م

انتهت منذ قليل، منافسات البعثة المصرية باليوم الخامس من دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد طوكيو 2020، والذي أسفر عن نتائج اللاعبين المصريين بدورة الألعاب، وكذلك توديع البعض الآخر للمنافسة.

ويرصد "القاهرة 24" نتائج البعثة المصرية على مدار منافسات اليوم الأربعاء 28 يوليو، بكافة الألعاب، وذلك كما يلي:

- منتخب القدم

حقق المنتخب الأولمبي لكرة القدم، الفوز بهدفين دون رد، على حساب أستراليا سجلهم كل من: أحمد ياسر ريان وعمار حمدي ليصعد الفراعنة للدور القادم، ويواجه المنتخب نظيره البرازيل يوم السبت في تمام العاشرة صباحًا بتوقيت القاهرة.

- منتخب اليد

فاز منتخب مصر لكرة اليد المُشارك في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، على نظيره منتخب اليابان، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل، على ملعب "يويوجي ناسيونال ستاديوم" في دور المجموعات من البطولة.

وبذلك الفوز، يحتل أبناء النيل المركز الثالث برصيد 4 نقاط خلفًا لمنتخب الدنمارك صاحبة المركز الأول، والسويد صاحبة المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

- الرماية

سجلت ماجي عشماوي اليوم، 19 من أصل 25 تصويب، وهو ما وضعها في المركز السادس والعشرين والأخير من منافسات الرماية للسيدات في أولمبياد طوكيو.

يذكر أن أصحاب المراكز الستة الأولى في المنافسة هم من يتأهلون إلى نهائي الرماية من أصل 26 مشاركة.

وسجل البطل المصري عبد العزيز محيلبة 24 طبق من أصل 25 بخطأ وحيد في الجولة الأولى من منافسات الرماية للرجال ليتواجد في المركز السابع عشر مكرر من المسابقة.

ثم تألق البطل المصري عبد العزيز محيلبة، في الجولة الثالثة من منافسات الرماية فردي، في تصفيات التراب للرجال، في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وأنهاها دون أخطاء.

وسجل المصري أحمد زاهر 22 ضربة من أصل 25 في منافسات الجولة الأولى في مسابقة الرماية ليتواجد في المركز التاسع والعشرين والأخير.

ويتأهل أصحاب المراكز الستة الأولى إلى التصفية الثانية من منافسات رماية الحفرة للرجال عقب لعب 5 جولات في الجولة الأولى من أصل 29 لاعب مشارك.

- السلاح

حقق منتخبنا الوطني للسلاح، الفوز على اليابان بنتيجة 45-32، ويتأهل بشكل رسمي إلى ربع نهائي المسابقة ليواجه منتخب كوريا الجنوبية المصنف الأول عالميًا.

ويتكون منتخب مصر من 3 لاعبين وهم "زياد السيسي - محمد عامر - مهاب سامر"، وستكون مواجهة منتخبنا ضد كوريا الجنوبية بعد قليل في الساعة الرابعة والنصف فجرا.

كما تمكن منتخب مصر لسلاح السابر من تحقيق الفوز على الاتحاد الروسي بنتيجة 45-41 ليتأهل لمباراة تحديد المركز الخامس والسادس أمام إيران.

وفي النهاية بعد خوض دور الترضية، احتل منتخب مصر المركز الخامس في الأولمبياد في سلاح السيف في إنجاز تاريخي بعد اكتساح منتخب ايران الذي يعد من اقوى المنتخبات العالمية بنتيجة 45-24 ويحرز المركز الخامس في إنجاز كبير يضاف لسجلات منتخب مصر للسابر.

- الملاكمة

ودع عبدالرحمن عرابي دورة الألعاب الأولمبية من دور الــ16 بعد الخسارة من بطل بريطانيا فـي ثمن نهائي وزن 81 كـجـم في الملاكمة.

وخسر عبد الرحمن عرابي في دور الـ16 أمام لاعب بريطانيا بنجامين وايتتيكر بنتيجة 5-0 في المباراة التي أقيمت على صالة ريوجوكو كوكوجيكان.

- تنس الطاولة

ودّع عُمر عصر، نجم منتخب مصر لتنس الطاولة، مُنافسات فردي الرجال ضمن الدور ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020.

وخسر عمر عصر أمام نظيره الصيني ما لونج بطل العالم والأولمبياد بنتيجة 4 أشواط مقابل شوط واحد في المباراة التي جمعت بينهما ضمن مُنافسات طوكيو 2020.

تابع مواقعنا