الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح المؤتمر العلمي لقسم الأنف والأذن بطب أسيوط

مؤتمر جامعة الأزهر
أخبار لا تهمك
مؤتمر جامعة الأزهر بأسيوط
الأربعاء 28/يوليو/2021 - 11:00 م

افتتح الدكتور محمد عبد المالك الخطيب، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، اليوم الأربعاء، المؤتمر العلمي الثالث لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بنين بأسيوط، والأول بطب بنات الأزهر بالقاهرة، وذلك بعنوان: "التحديات التي تواجه طب وجراحة الأنف والأذن والحنجرة".

يقام المؤتمر بمدينة الغردقة، خلال الفترة من 28 حتى 31 يوليو 2021م، برعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد عبد المالك مصطفى، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، والدكتور محمد فكري نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور مصطفى شتات، عميد كلية الطب بنين بأسيوط، ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي بأسيوط، والدكتور هشام فرهود عميد كلية الطب بنات بالقاهرة.


جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالعزيز الشريف، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب الأزهر بأسيوط، والدكتور سعاد يحيى، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب بنات الأزهر بالقاهرة، ورئيس الجمعية المصرية لطب الأنف والأذن والحنجرة، ولفيف من الأطباء بالمستشفيات الجامعية والتأمين الصحي والشرطية.
 

وقال الدكتور محمد عبد المالك، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي، إن فضل الأزهر كمؤسسة دينية، علمية عريقة عمت سائر بلدان العالم وكان لها الفضل في تعليم العديد من سفراء وملوك ورؤساء بعض الدول، حيث اهتم الأزهر بتطوير العلوم الشرعية وكل العلوم والفنون الإنسانية والتطبيقية، خاصة وأن العلم في نظر الإسلام لم يقف عند علوم الدين الشرعية،  بل الإسلام  حث على طلب شتى العلوم، ورغب في تحصيلها.

وأضاف الدكتور مصطفي شتات، عميد كلية الطب بنين بأسيوط ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إن مثل هذه المؤتمرات تهدف إلى تطوير العملية التعليمية والبحثية في القطاع الطبي بصفة عامة والقطاع الطبي بالأزهر بصفة خاصة، والتي تعود بالنفع على المجتمع وتحقيق رعاية طبية أفضل للمواطنين.
يأتي هذا انطلاقا من أهمية المؤتمرات الطبية في الاطلاع على أحدث المستجدات والتطورات ونقل الخبرات وتواصل الأجيال، واطلاع الجميع على الجديد في كل التخصصات سواء، من حيث طرق العلاج أو التشخيص أو الأدوية الجديدة.

كما أشاد الدكتور هشام فرهود، عميد كليه الطب بنات الأزهر بالقاهرة، بجهود قسمي الأنف والأذن والحنجرة بكليتي طب الأزهر بنات بالقاهرة وطب بنين الأزهر بأسيوط، في العمل والتعاون المشترك في مثل هذه المؤتمرات العلمية والبحثية، والتي من شأنها رفع كفاءة الأطباء، تماشيا مع رؤية مصر 2030م.

وأوضح الدكتور عبدالعزيز الشريف، والدكتورة سعاد يحيى، رئيسي قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب الأزهر بأسيوط والقاهرة ورئيسا المؤتمر، أن المؤتمر يحظى برعاية من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى شتات عميد كلية طب الأزهر بأسيوط، والدكتور هشام فرهود عميد كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة.

ويشارك في المؤتمر أعضاء هيئة تدريس من جامعة الأزهر بالقاهرة وأسيوط ودمياط، ومستشفيات القوات المسلحة والتأمين الصحي والشرطية، ويهدف إلى تبادل الخبرات العلمية والطبية في أمراض الأنف والأذن والحنجرة والتي تعد رسالة كلية الطب منذ نشأتها.

 كما أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة الموضوعات الحديثة في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، وأهم القضايا والمواضيع المتعلقة بالأمراض الأنف والأذن والحنجرة بتفرعاتها وتخصصاتها الدقيقة، كما  يدعم ذلك قدرات الأطباء، وإطلاع المهتمين على أحدث المستجدات العلاجية ذات الصلة بهذا التخصص الحيوي الهام.

تابع مواقعنا