الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط منظومة البناء في مصر.. "محلية النواب" تكشف أبرز أعمالها في دور الانعقاد الأول

مجلس النواب - أرشيفية
سياسة
مجلس النواب - أرشيفية
الخميس 29/يوليو/2021 - 08:51 ص

قال النائب وفيق عزت، عضو لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، إن اللجنة ناقشت العديد من المواضيع الهامة خلال دور الانعقاد الأول، مشيرًا إلى تعديل قانون التصالح على مخالفات البناء،  مؤكدًا على تقديم اللجنة بعض الملاحظات الخاصة بالقانون  فى ظل التوجه العام لإعادة ضبط منظومة البناء فى مصر، منوهًا على مناقشة  العديد من طلبات الإحاطة المختلفة.

وتابع "عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب " في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن اللجنة برئاسة النائب أحمد السجيني، أجرت العديد من الجولاات الميدانية في عدة محافظات مختلفة، مضيفًا أن إن اللجنة عقدت نحو 33 اجتماعًا لقياس الأثر التشريعي للقانون رقم 144 لسنة 2017، في شأن بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة بحضور كافة الأطراف المعنية.

وأكد “ عزت” أن اللجنة  عقدت عدة اجتماعات لمتابعة المستجدات بشأن أزمات منطقة حدائق الأهرام في ضوء طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام حسين، بمشاركة  ممثلون عن محافظة الجيزة ووزارة التنمية المحلية واتحاد التعاونيات وجمعية صحراء الأهرام، وانتهت هذه الاجتماعات  إلى مجموعة من التوصيات لمتابعة إنهاء الأزمة.

وكان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة يوم الثلاثاء الماضي، أعلن  فض دور الانعقاد الأول للمجلس ورفعه.

وأقر مجلس النواب اليوم، نهائيًا مشروع قانون الموارد المائية والري المقدم من الحكومة، بعد أن وافق المجلس على المادة 105 من مشروع القانون، بعد تقدم النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية، بطلب إعادة مداولة بشأن المادة ومشروع قانون مقدم من الحكومة حول حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة القيم، الخاص بتوجيه اللوم للنائب محمد عبد العليم داود؛ بشأن ما بدر منه من إساءة لمجلس النواب في بداية دور الانعقاد الأول للمجلس، وتحديدًا في الجلسة العامة التي انعقدت يوم 29 يناير من العام الجاري.

تابع مواقعنا