الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

واحد بين كل 84 بريطانيًا يصاب بفيروس كورونا يوميًا (دراسة)

دراسة عن كورونا
صحة وطب
دراسة عن كورونا
الخميس 29/يوليو/2021 - 08:57 م

أظهرت دراسة أجريت حديثًا أن واحدًا من كل 84 شخصًا في المملكة المتحدة يصاب بفيروس كورونا المستجد كل يوم، أي ما يقرب من 60 ألف شخص، في الوقت نفسه الذي تشير فيه أحدث الأرقام الحكومية الصادرة أمس الأربعاء إلى تسجيل 27734 حالة مصابة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ومن جانبه، قال البروفيسور تيم سبيكتور، المشارك في تأسيس تطبيق ZOE COVID Symptom Study، إن الانخفاض المفاجئ في عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس في بيانات الحكومة أمر مريب للغاية.

وأضاف: "انخفض بنسبة تصل إلى 30٪ في يومين، وهو أمر لم يسمع به إلى حد كبير في الأوبئة، وتذكر أن هذا يحدث دون قيود ودون عمليات إغلاق، دون أي حدث مفاجئ".

وتابع: "بالنظر إلى بياناتنا الخاصة، هناك اقتراح بأننا نشهد انخفاضًا في حالات الشباب، ولذا فقد كانوا يقودون هذه الأرقام إلى حد كبير خلال الشهر الماضي أو نحو ذلك".

وأردف: "لسنا قادرين على الحصول على هذه الأرقام الحكومية بسهولة، ولكن إذا كانت نسبة الشباب الذين يخضعون للاختبار تتناقص وكبار السن في ارتفاع، فقد يفسر ذلك هذا التغيير".

وأكد البروفيسور أن عدم خضوع الأشخاص للاختبار بسبب مخاوف بشأن الوباء وعدم الرغبة في عزل أنفسهم يعد أيضًا ظاهرة محتملة تزعج البيانات.

يعد تطبيق ZOE أكبر دراسة في العالم خاصة بفيروس كورونا المستجد، ولديه أكثر من أربعة ملايين مساهم عالمي يسجلون المعلومات حول الأعراض والاختبارات واللقاحات، حسب ما ذكرت شبكة “سكاي نيوز”.

تابع مواقعنا