الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أخصائي تغذية تقدم نصائح لحماية الأطفال في الطقس الحار

الدكتور جيهان الدمرداش
صحة وطب
الدكتور جيهان الدمرداش
الخميس 29/يوليو/2021 - 10:43 م

تشهد البلاد خلال الفترة الحالية، طقسًا شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، حارًّا رطبًا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لذا تبحث الأمهات عن طرق لمساعدة أطفالهن على التغذية السليمة وتعويض فقدان المياه خلال العرق.

تقول الدكتورة جيهان أحمد الدمرداش، أخصائي التغذية العلاجية والسمنة بالمعهد القومي للتغذية، إن هناك عدة طرق تساعد الأطفال على تخطي الموجة الحارة بأمان.

وأضافت خلال حديثها مع "القاهرة 24": "يجب على الأمهات حفظ أطفالهن بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، كما يجب الترطيب دائمًا، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، بالإضافة إلى شرب المياه بكمية كافية".

وتابعت: "مع ارتفاع درجات الحرارة الحالية في البلاد، يجب ألا يقل تناول المياه عن 2 إلى 3 لتر في اليوم، مع تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف".

وأردفت: "يُنصح بتناول الخضروات والفواكه كالخيار والبطيخ، بالإضافة إلى الكنتالوب، الشمام، الخيار، الفجل الأحمر والأبيض، مع الفواكه الحمضية مثل الجريب فروت، البرتقال، الليمون، الخوخ والمشمش الذي يحتوي على فيتامينات B12،A والبوتاسيوم".

وأوضحت أخصائي التغذية: "الحلبة، بذور الشمر، الفاصوليا، العنب الموز من الأطعمة المفيدة خلال فترة الطقس الحار"، مشيرة إلى أن كبار السن يمكنهم اتباع نفس النصائح السابقة.

تابع مواقعنا