الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة: المصابون بكورونا مرتين لديهم حمولة فيروسية أقل من العدوى الأولى

مصابو كورونا
صحة وطب
مصابو كورونا
الجمعة 30/يوليو/2021 - 12:04 ص

وجدت دراسة أجريت حديثًا أن الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا للمرة الثانية لديهم حمولة فيروسية أقل مقارنة بالعدوى الأولى، مما يشير إلى أن أعراضهم أكثر اعتدالًا.

ووفقًا لمكتب الإحصاء البريطاني "ONS"، الذي أجرى البحث في الفترة بين 5 إلى 10 يوليو، فمن بين 19470 شخصًا شملهم الاستطلاع والذين أصيبوا سابقًا بفيروس كورونا، تم تحديد 195 إصابة مرة أخرى.

كما كان لدى نحو 48 من تلك الحالات اختبار إيجابي قوي لـ فيروس كورونا المستجد، مما يشير إلى ارتفاع حمولة الفيروس.

وقال التقرير: "يشير هذا إلى أن عدد حالات الإصابة مرة أخرى منخفض بشكل عام، وأن حالات الإصابة مرة أخرى ذات الحمل الفيروسي العالي، والتي من المرجح أن تسبب المرض، أقل من ذلك".

وجد التحليل أن 99٪ من الحالات الإيجابية القوية المسجلة في يوليو كانت متوافقة مع متغير دلتا - الذي تم تحديده لأول مرة في الهند - مقارنة بـ 92٪ في يونيو و46٪ في مايو.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـ فيروس كورونا المستجد، مع اختبار إيجابي قوي، مما يوضح وجود حمولة فيروسية أعلى، كانوا أكثر عرضة للإبلاغ عن أعراض "كلاسيكية" مثل السعال أو التعب أو الصداع، بدلًا من مجرد فقدان الرائحة أو مشاكل الجهاز الهضمي مثل آلام في البطن وإسهال وغثيان أو قيء.

وأوضح الاستطلاع أن هناك نحو 75 ٪ من المستجيبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عامًا إنهم ملتزمون تمامًا بمتطلبات العزل لمدة 10 أيام بأكملها بعد اختبار فيروس كورونا.

تابع مواقعنا