الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد زكي حقق نجومية كبيرة في 4 منها.. 10 أفلام ومسلسلات رفضها عادل إمام

عادل إمام
فن
عادل إمام
الخميس 29/يوليو/2021 - 07:42 م

“الدور بينادي صاحبه”.. جملة يرددها الوسط الفني عند تلقي أي فنان دور جديد، وعُرض على الزعيم عادل إمام العديد من الأعمال ليلعب بطولتها، ولكن كانت من نصيب نجوم آخرين حققوا بها نجاحًا كبيرًا، وتعد من أبرز أعمالهم المميزة التي تظل خالدة على مدار السينما والدراما المصرية منها مسلسل “رأفت الهجان”.

ونذكر في التقرير الآتي أبرز تلك الأعمال التي رفضها عادل إمام وحققت صدى واسعًا بنجوم آخرين:

فيلم الهروب 

عرض المخرج عاطف الطيب والسيناريست مصطفى محرم الفيلم على عادل إمام وتأخر في الرد واعتذر في النهاية، ومن ثم عرضه عاطف الطيب على الفنان نور الشريف ولكنه اعتذر أيضًا لأنه أُصيب حينها بالديسك ودوره كان يتطلب مرونة لمشاهد المطاردة، وأصبح في النهاية من نصيب النمر الأسود أحمد زكي. 

فيلم الهروب

البيه البواب 

طلب الزعيم عدة تعديلات على سيناريو “البيه البواب” عندما عُرض عليه ولم تتم التعديلات بالشكل الذي أراده فاعتذر عنه ليذهب الدور لأحمد زكي.

مسلسل رأفت الهجان 

ترشح له الفنان عادل إمام بعد نجاحه في مسلسل "دموع في عيون وقحة"، وطلب تعديلات في السيناريو وإعادة ترتيب الأحداث وذلك ما قوبل بالرفض الشديد من قِبَل الكاتب صالح مرسي، ليكون من نصيب الفنان محمود عبد العزيز ويصبح من أهم الأعمال في الدراما المصرية.

مسلسل رأفت الهجان

فيلم النمر الأسود

ويعد ذلك الفيلم علامة فارقة في مشوار الفنان أحمد زكي الفني، ولكن قبل أن يكون من نصيبه عُرض على الفنان عادل إمام ولكن رفضه.

سوق المتعة 

ترشح أكثر من فنان لبطولة الفيلم وكان من بينهم الفنان عادل إمام، وأكثر من مخرج، ولكن حينما تم الاستقرار على المخرج سمير عاطف، أصبح من نصيب الفنان محمود عبد العزيز.

الكيت كات

تعد شخصية الشيخ حسني من أهم وأشهر شخصيات السينما المصرية، الذي قدّمها الفنان محمود عبد العزيز، ولكن كان الفيلم معروضًا في البداية على الزعيم الذي رفضه وقرر المخرج داوود عبد السيد أن يكون من نصيب الساحر.

سواق الأتوبيس

روى السيناريست بشير الديك أن فيلم “سواق الأتوبيس” رشح الفنان عادل إمام ليلعب بطولته، ولكن فوجئ برد الفعل، حيث إنه أشار إلى شخصية الفيلم “حسن السواق” بأنها سلبية ولا تحرك الأحداث، فرشح بشير الدور للفنان نور الشريف الذي أعجب به وتمسك بتقديمه.

أرابيسك

أُعجب الزعيم عادل إمام بنص المسلسل ولكن أصر على أن يقرأ النص كاملًا قبل الموافقة، الأمر الذي جعل المؤلف أسامة أنور عكاشة يشعر برفضه لشدة الإصرار؛ فقرر أن يسند الدور للفنان صلاح السعدني.

حدوتة مصرية

قرأ عادل إمام النص ولم يعجبه فاعتذر عن عدم تقديم بطولة الفيلم، على الرغم من أنه كان سيجمعه بالمخرج يوسف شاهين، وليكون الدور من نصيب الفنان نور الشريف.

اضحك الصورة تطلع حلوة 

اعتذر الزعيم عن عدم تقديم الفيلم، ليقابل أحمد زكي الفنانة ليلى علوي بدور “سيد الغريب”، ويكون من أبرز الأعمال المؤثرة والخالدة في وجدان الجمهور بعد رحيل النمر الأسود.

اضحك الصورة تطلع حلوة
تابع مواقعنا