الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هزم إسرائيليًّا في منافسات الجودو بأولمبياد طوكيو.. من هو شادي النحاس؟

فرحة شادي النحاس
رياضة
فرحة شادي النحاس عقب الفوز على لاعب إسرائيل
الخميس 29/يوليو/2021 - 11:27 م

انتشر اسم شادي النحاس لاعب الجودو في وسائل التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية، خلال مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وكان العنوان الأبرز والمنتشر في كل وسائل الإعلام والتواصل هو “مصري يهزم إسرائيليًّا في الجودو”، رفقة صورة لشادي عيسى دون أن يعلم أحد من هو هذا المصري وما هي مسيرته في أولمبياد طوكيو حتى الآن.

ويبرز موقع “القاهرة 24” من هو اللاعب شادي النحاس وكيف كانت مسيرته في أولمبياد طوكيو بعدما لمع اسمه بشكل كبير في الساعات الماضية: 

شادي النحاس هو لاعب كندي ذو أصول مصرية من مواليد محافظة القاهرة، ولكنه لم يعش في القاهرة لوقت طويل وإنما سافر منذ طفولته إلى إنجلترا رفقة عائلته إلى كندا ليكمل حياته هناك.

ومارس شادي النحاس صاحب الـ23 عامًا مسيرته في الرياضة وبالتحديد لعبة الجودو منذ الصغر، وكان من اللاعبين المميزين في هذه الرياضة بدولته حتى حقق الإنجاز الأكبر في مسيرته وهو التأهل إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وحقق النحاس العديد من الأرقام المميزة في أولمبياد طوكيو، حتى تأهل إلى دور الستة عشر من منافسات الجودو ليواجه الإماراتي إيفان ريمارينكو في دور الـ32 من منافسات الجودو فردي للرجال، وفاز عليه بنتيجة 10-0 ليتأهل إلى دور الـ16.

وتأهل شادي إلى دور الـ16 ليواجه بطل أذربجيان كوتسيوف ليتمكن من الفوز عليه والتأهل إلى دور الثمانية من منافسات الجودو في أولمبياد طوكيو.

 وجاء موعد مواجهة دور الـ8 وأوقعت القرعة شادي النحاس في مواجهة لاعب الكيان الصهيوني بيتر بالتشيك ليحقق عليه الفوز هو الآخر في منافسات وزن 100 كجم في الجودو للرجال، لتكون هذه المباراة هي السبب في تسليط الضوء من جانب الجميع عليه بشكل كبير جدًّا.

شادي النحاس ضد لاعب الكيان الصهيوني

وبتأهله للمنافسة على ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو تعرض شادي النحاس إلى الهزيمة على يد بطل البرتغال خورخي فونسيكا ليفقد فرصة الوجود في المركز الثالث ويحل في المركز الخامس من منافسات الجودو.

وبالرغم من فشله في حصد ميدالية برونزية في منافسات الجودو بأولمبياد طوكيو 2020، فإن شادي النحاس حصل على دعم كبير جدًّا من جانب الجميع بعد تمكن لاعب ذي أصول مصرية من الفوز على لاعب الكيان الصهيوني، وسينتظر الجميع منه المزيد من النجاحات وتحقيق إنجاز في أولمبياد باريس 2024.

تابع مواقعنا