السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إعلان السعودية.. مَن المسموح لهم بدخول المملكة بداية من أول أغسطس؟

السعودية
أخبار
السعودية
الجمعة 30/يوليو/2021 - 11:56 ص

أعلنت المملكة العربية السعودية فتح أبوابها أمام السياح من مختلف دول العالم من أول أغسطس المقبل، لكن وفقا لعدة شروط يجب توافرها في السائح الذي يرغب في دخول المملكة.

ووفقا لإعلان وزارة السياحة السعودية، فإن دخول المملكة يكون لحاملي التأشيرات السياحية المحصنين ضد فيروس كورونا المستجد، ويُشترط أن يحمل السائح شهادة تطعيم رسمية عند الوصول، وإحضار ما يثبت إجراء اختبار PCR وظهور نتيجته السلبية خلال 72 ساعة من وقت المغادرة.

ويجب على زوار المملكة تسجيل بياناتهم المتعلقة بجرعات التطعيم على البوابة الإلكترونية الجديدة المخصصة لذلك “https://muqeem.sa/#/vaccine-registration/home”، بالإضافة إلى تسجيل بياناتهم عبر تطبيق "توكلنا"، وإبرازه لدخول الأماكن العامة في المملكة.

ويُقصد بالأشخاص المحصنين بالكامل ضد الإصابة بالفيروس، الأفراد الذين تلقوا جرعتي تطعيم من أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا، أو جرعة واحدة من جونسون آند جونسون.

ويحصل السائح الذي يرغب في زيارة السعودية على التأشيرة السياحية عبر الموقع الإلكتروني "روح السعودية" visitsaudi.com.

وقال أحمد الخطيب، وزير السياحة  السعودي: "نرحب مجددا بالسياح، ونحن سعداء للغاية باستقبال ضيوف المملكة من جديد بعد فترة توقف إثر تداعيات جائحة كورونا".

وكانت السعودية، قد أطلقت التأشيرة السياحية في شهر سبتمبر من عام 2019، في قرار تاريخي فتحت فيه السعودية أبوابها للسياح من مختلف دول العالم، وحققت حينها أرقامًا لافتة، حيث تم إصدار 400 ألف تأشيرة خلال 6 أشهر، قبل إقرار تعليق السفر وإغلاق المنافذ والحدود إثر جائحة، وذلك وفقًا لـ "واس".

تابع مواقعنا