الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركات سامسونج وشاومي وآبل تتصدر مبيعات الهواتف الذكية عالميًا

سامسونج وآبل
اقتصاد
سامسونج وآبل
الجمعة 30/يوليو/2021 - 01:58 م

أظهر تقرير، اليوم الجمعة، أن شركة سامسونج للإلكترونيات احتفظت بالمركز الأول في سوق الهواتف الذكية العالمية في الربع الثاني من العام، على الرغم من انخفاض حصتها في السوق عن الربع السابق بسبب انخفاض الشحنات.

واستحوذ العملاق الكوري على حصة سوقية بلغت 18% في الفترة بين شهري أبريل ويونيو، بعد شحن 58 مليون هاتف ذكي من طراز جالاكسي، بزيادة 7% مقارنة بعام سابق، وفقا لتقرير من كاونتر بوينت للأبحاث (Counterpoint Research).

ولكن في الوقت نفسه تراجعت حصتها السوقية بنسبة 4 نقط مئوية مقارنة بالربع الأول، في حين انخفضت الشحنات بنسبة 24%.

وقال تارون باتاك مدير الأبحاث في "كاونتر بوينت": "تراجعت الشحنات بسبب ضعف الطلب الموسمي في بعض المناطق الرئيسية، مثل الهند وأمريكا الوسطى واللاتينية وجنوب شرق آسيا، وتلا ذلك تعطل الإنتاج في فيتنام بسبب كورونا".

وجاءت شاومي في المركز الثاني كثاني أكثر بائع للهواتف الذكية للمرة الأولى بحصة سوقية بلغت 16% في الربع الثاني، وشحنت الشركة الصينية 53 مليون هاتف ذكي، ارتفاعا بنسبة 98% مقارنة بعام سابق، و8% مقارنة بالربع السابق.

وقال "باتاك"، "شهدت شاومي أفضل أداء ربع سنوي لها على الإطلاق وتمكنت من زيادة حصتها السوقية في الصين وجنوب شرق آسيا وأوروبا".

تراجعت آبل إلى المركز الثالث بحصة سوقية بلغت 14.9%. ونمت شحناتها من أجهزة الأيفون بنسبة 30% على أساس سنوي إلى 49 مليون وحدة في الربع الثاني ولكنها سجلت تراجعا بنسبة 18% على أساس سربع سنوي.

جاءت العلامتان التجاريتان الصينيتان "أوبو "و و"فيفو" في المركزين الرابع والخامس على التوالي بحصتين سوقيتين عند نحو 10%.

وقد نما سوق الهواتف الذكية العالمي بنسبة 19% على أساس سنوي إلى 329 مليون وحدة في الربع الثاني؛ لكنه انخفض بنسبة 19% عن الربع السابق بسبب نقص الإمدادات المستمر وعودة ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في آسيا وأوروبا، وفقا لكاونتر بوينت.

اتحاد الغرف التجارية ينظم "المنتدى الاقتصادي مصر التشيك" مطلع أغسطس

تابع مواقعنا