الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حفتر: لا سلام في ليبيا مع وجود المحتل والمرتزقة (فيديو)

المشير خليفة حفتر
سياسة
المشير خليفة حفتر
الجمعة 30/يوليو/2021 - 02:06 م

قال المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، إن السلام لن يتحقق في ليبيا في ظل وجود المرتزقة والقوات الأجنبية، مؤكدا أن السلام العادل هو الخيار الاستراتيجي لمعالجة جميع القضايا العالقة، وهو ما لا يمكن تحقيقه في ظل وجود القوات الأجنبية المحتلة والمرتزقة.

وأضاف حفتر، في كلمة له اليوم الجمعة بمناسبة إعادة فتح الطريق الساحلي: "لا بد أن يعي المجتمع الدولي ما نكرره دائما بأنه لا سلام مع المحتل ولا سلام مع المرتزقة ولا سلام إلا والسلاح بيد الدولة"، داعيا المجتمع الدولي مضاعفة جهوده وضغوطه لتحقيق هذا المطلب الشعبي الذي يلا يمكن التنازل عنه، حسب قوله.

وأكد أن الجيش يعمل بكل صدق وأمانة، لتحقيق السلام الذي يضمن لليبيين سيادتهم على أرضهم ويرفع المعاناة ويحقق الاستقرار والرفاهية والرخاء، منوها بأن بلوغ السلام العادل الشامل الذي يطمح إليه الليبيون، لن يتحقق ما لم تغادر جميع القوات الأجنبية والمرتزقة للأراضي الليبية، بشكل غير مشروط وعاجل.

وذكر أن الجيش يواصل عمله الوطني في الحفاظ على وحدة التراب الوطني وتماسك النسيج الاجتماعي وحماية ما حققه من مكتسبات، مرحبا بقرار اللجنة العسكرية 5+5 بإعادة فتح الطريق الساحلي، من منطلق دعم الجيش الكامل لأي خطوة في اتجاه لم شمل الليبين وكسر الحواجز بينهم.

تابع مواقعنا