الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين "قوى عاملة النواب": انضباط مواعيد الجلسات وعدم التمييز سر نجاح دور الانعقاد الأول

النائب عبد الفتاح
سياسة
النائب عبد الفتاح يحيى، أمين لجنة القوى العاملة في مجلس النو
الجمعة 30/يوليو/2021 - 04:37 م

قال النائب عبد الفتاح يحيى، أمين سر لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، إن البرلمان الحالي برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي يختلف عن سبقه، خاصة في ظل حرص أعضاء المجلس على الخروج بالعديد من القوانين والتشريعات التي وصلت إلى 146 قانون.

وتابع أمين سر لجنة القوى العاملة  بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ" القاهرة 24"، أن هذه القوانين والتشريعات شهدت  تحقيق صدى إيجابي من الشارع المصري مشيرا إلى قانون الفصل بغير الطرق التأديبي المعروف إعلاميًا بقانون “فصل الموظفين الإخوان من الجهاز الإداري للدولة”.

وأكد، عضو مجلس النواب،  أن عدم التميز بين المعارضة أو الأغلبية أو المستقلين في المجلس الحالي، فضلًا عن التزام رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي وانضباطه في توقيت بدء الجلسات أو الانتهاء منها هما سر تحقيق النجاح في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثاني للمجلس.

وأضاف أمين سر لجنة القوى العاملة  بمجلس النواب، أن اللجنة برئاسة النائب عادل عبد الفضيل ناقشت العديد من الملفات والقضايا الهامة خلال دور الانعقاد الأول، مشيرًا إلى النظر إلى ما يقرب من 56 طلب إحاطة، فضلًا عن الانتهاء من إقرار 3 قوانين.

وأكد عبد الفتاح أن قانون العمل لم يكن  من ضمن الأجندة في دور الانعقاد الأول من الفصل التنشريعي الثاني مضيفا أنه من المتوقع مناقشته في دور الانعقاد القادم.

وفي وقت سابق، أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، يوم الثلاثاء الماضي، فض دور الانعقاد الأول للمجلس ورفعه.

وأقر مجلس النواب، اليوم، نهائيًا مشروع قانون الموارد المائية والري المقدم من الحكومة، بعد أن وافق المجلس على المادة 105 من مشروع القانون، بعد تقدم النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية، بطلب إعادة مداولة بشأن المادة ومشروع قانون مقدم من الحكومة حول حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة القيم، الخاص بتوجيه اللوم للنائب محمد عبد العليم داود؛ بشأن ما بدر منه من إساءة لمجلس النواب في بداية دور الانعقاد الأول للمجلس، وتحديدًا في الجلسة العامة التي انعقدت يوم 29 يناير من العام الجاري.
 

تابع مواقعنا