الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة حركة قطارات الصعيد لطبيعتها بعد سقوط كابل كهربائي على القضبان في بني سويف

قطارات السكة الحديد
تقارير وتحقيقات
قطارات السكة الحديد -أرشيفية
الجمعة 30/يوليو/2021 - 04:41 م

أعلن مصدر بالسكة الحديد عودة حركة القطارات بشكل كامل على خط الوجه القبلي في الاتجاهين “الطالع والمُتجه إلى محطة أسوان”، والخط “النازل المتجه إلى محطة القاهرة”، بعد توقفها نتيجة سقوط كابل كهرباء من الضغط العالي على قضبان السكة الحديد بمحطة الرقة التابعة لمركز الواسطي بمحافظة بني سويف.

وأشار المصدر، خلال تصريحات لـ "القاهرة 24"، إلى أنه تم استدعاء مسؤولي شركة الكهرباء وتم رفع السلك الكهربائي عن قضبان السكة الحديد في أسرع وقت، لإعادة حركة القطارات بشكل كامل بعد توقفها لمدة تجاوزت النصف ساعة.

وفي وقت سابق، كشف مصدر بالسكة الحديد تفاصيل جديدة في حادث اصطدام قطار ركاب رقم 735 خط “نجع حمادي - سوهاج” بالمصد الخرساني الموجود في نهاية السكة داخل حوش محطة نجع حمادي، مشيرًا إلى وقوع عدد من الإصابات بين صفوف الركاب، وجارِ عملية الحصر.

وأوضح المصدر أن الحادث تسبب في خلع المصد الخرساني الموجود بنهاية السكة والمخصص لتخزين القطار، ما أسفر عن إصابة قائد القطار ومساعده نتيجة الاصطدام وكسر الزجاج الخاص بالجرار.

ولفت إلى أن الحادث لم يتسبب في تعطيل حركة القطارات بشكل كامل وجار تشكيل لجنة من قبل هيئة السكة الحديد لمعرفة أسباب الحادث، مؤكدًا أن الإصابات من خفيفة إلى متوسطة وأن التلفيات جراء الحادث بسيطة ومتعلقة بجرار القطار رقم 3980 من الطراز الكندي.

وأكد المصدر أنه تم طلب سيارات الإسعاف للعمل على نقل المصابين جراء الحادث إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، وتم تخزين القطار، وعدم السماح له باستكمال رحلته المقررة إلى محطة سوهاج.

تابع مواقعنا