الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة البحيرة تنفذ برنامج تدريبي لتمريض وحدات الغسيل الكلوي وقافلة طبية بالدلنجات

برنامج تدريبي لتمريض
محافظات
برنامج تدريبي لتمريض وحدات الغسيل الكلوي بالبحيرة
السبت 31/يوليو/2021 - 08:01 ص

انتهت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة من عقد دورة تدريبية لطاقم التمريض بجميع وحدات الكلي لرفع كفاءة العمل داخل وحدات الغسيل الكلوي، حيث نظمت الدورة التدريبية من خلال إدارة الكلى بالمديرية، وقد شملت محاضرات احتوت على موضوعات خاصة بالتمريض داخل وحدات الغسيل الكلوي واختبار للمشاركين في ختام الدورة.

 وتعد هذه الدورة التدريبية هي الأولى ضمن مجموعة دورات ستقوم إدارة الكلى بالمديرية بتنظيمها لاحقا، وقد أعرب الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة، عن خالص شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح الدورة من محاضرين ومنظمين ومشاركين.

وفي سياق أخر نظمت مديرية الصحة قافلة طبية مجانية شاملة بقرية العروبة بمركز الدلنجات، خلال يومي 28 و 29 يوليو الجاري، ضمن القوافل الطبية التي تنظمها المديرية في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا، لدعم مستوى الخدمة الصحية بمختلف مراكز وأحياء المحافظة، في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقد تضمنت القافلة عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعملا وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان مع عمل ندوات توعية وتثقيفية لأهالي القرية، وسط اتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية اللازمة

كما شهدت القافلة إقبالا شديد وتمكنت من الكشف وصرف علاج بالمجان على نحو 1685 مواطنا من أهالي القرية.

تابع مواقعنا