الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استخدام الرياضيين للحجامة من جديد يلفت الأنظار في أولمبياد طوكيو (صور)

استخدام الحجامة في
رياضة
استخدام الحجامة في الأولمبياد
الجمعة 30/يوليو/2021 - 11:03 م

ظهر استخدام العلاج بكاسات الهواء “الحجامة”، من جديد بين الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ليلفت أنظار الجميع لها في الفترات الأخيرة.

وانتشر استخدام العديد من الرياضيين للعلاج بالحجامة في أولمبياد طوكيو 2020، لتبدأ وسائل الإعلام الأوروبية في التحدث عن الأمر، خاصة أنها تعتبر وسيلة علاج متعارف عليها بين العرب بشكل أكبر على عكس دول أوروبا.

وتحدثت صحيفة “الإندبندنت”، البريطانية عن استخدام الرياضيين، خاصة السباحين في أولمبياد طوكيو للحجامة، حيث قالت: “سباحو الأولمبياد يستخدمون الحجامة التي تعود أصولها للشرق الأوسط واليونان، ونصح بها الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم)"، وزلفت إليها الأنظار السباح الشهير مايكل فيليبس في أولمبياد 2016 وقال إنها تخفف آلام ذراعه ويقول آخرون إنها تحسن الدورة الدموية”.

وكانت بداية استخدام الحجامة في دورة الألعاب الأولمبية، ولفتت أنظار العالم بأكمله خلال أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، عندما ظهر السباح الأمريكي المعروف مايكل فيلبس، بعدما قام بعمل الحجامة، وتحدث الجميع في ذلك الوقت عن الأمر وعن فوائده، ليظهر العديد من الرياضيين ويؤكدون أنها تساعدهم بشكل سريع.

ويقول اللاعبون إنهم يلجؤون إلى استخدام الحجامة لتخفيف الآلام والمساعدة في علاج الإجهاد البدني، الناتج عن التدريب المستمر والمشاركة في المنافسات.

وظهرت الحجامة في الصين قبل نحو ثلاثة آلاف عام، حسبما يقول لونغ، لكنها حظيت بشعبية في مصر والشرق الأوسط وفي شتى أرجاء العالم، ولكن عرفها العرب والمسلمون منذ نحو 1400 عام أو أكثر فقد نصح بها الرسول محمد “صلي الله عليه وسلم”.

تابع مواقعنا