الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة الحياة لـ "مصر للطيران".. الشركة تستعد لفتح خطوط جديدة..مصدر: إبرام اتفاقيات لنقل السياحة الأوروبية

مصر للطيران
تقارير وتحقيقات
مصر للطيران
السبت 31/يوليو/2021 - 06:21 ص

تستعد الشركة الوطنية مصر للطيران، لعودة التشغيل إلى معدلاته الطبيعية قبيل الإغلاق الكلى، الذى صاحب إجراءات مكافحة جائحة كورونا، وتوقف حركة الطيران العالمية، بالإضافة إلى فتح عدد من الخطوط الجديدة.

 

وقال مصدر مطلع إن الشركة تعكف حاليا على وضع عدد من الخطط لزياد معدلات التشغيل إلى عدد من دول العالم بعد توقف معظم الخطوط عن العمل، وعودة تشغيلها تدريجيا.

 

وأضاف المصدر في تصريحات لـ "القاهرة 24": أن وزير الطيران المدنى الكابتن محمد منار وجه بإجراء كافة الاتصالات لإعادة فتح الخطوط التي تم إغلاقها، بالإضافة إلى فتح خطوط أخرى بعدد من دول العالم وزيادة تشغيل عدد من الرحلات إلى الدول التى تصل إليها طائرات الشركة.

 

 

وأشار إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة السياحة لإجراء الاتصالات مع عدد من شركات السياحة العالمية في عدد من المدن الأوروبية لفتح نقاط جديدة وتسيير رحلات مباشرة مع عدد من المدن لنقل السياح إلى مصر بطائرات الشركة.

 

ولفت إلى أن الشركة نجحت في إبرام عدد من الاتفاقات مع عدد من الشركات التى ستسير رحلات خاصة من إسبانيا إلى مدن شرم الشيخ والغردقة وفق معدل تشغيل ثابت، وأن طائرات مصر للطيران هى من ستقوم بنقل السياح بواسطة طائراتها.

 

 

وتابع المصدر: "مصر للطيران تقوم الآن بدراسة عدد من الخطط لفتح خطوط جديدة إلى عدد من دول العالم، في إطار سياسة الشركة الهادفة إلى زيادة معدلات التشغيل وخاصة في دول آسيا وإفريقيا، وأنه من المتوقع خلال الفترة القادمة أن يتم فتح عدد من النقاط الجديدة وتقديم عدد من العروض للعملاء في تلك الدول.

وفي السياق ذاته أكد المصدر أن خطط مصر للطيران الجديدة ستعمل على زيادة حركة التشغيل بمطار القاهرة الدولى حيث سيتم اعتبار المطار "ترانزيت" بالنسبة إلى بعض الخطوط الجديدة التى ستنقل الركاب من دول آسيا إلى الدول الإفريقية.

 

تابع مواقعنا